الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 07:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

العقود الآجلة للغاز الأمريكي تهبط للأسبوع الثالث على التوالي

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

تباينت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية بنهاية تعاملات الأسبوع المنتهي في الجمعة 6 يناير، إلا أنها سجلت تراجعًا أسبوعيًا هو الثالث على التوالي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو 221 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي في الـ30 من ديسمبر الماضي، ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 230 مليار قدم.

ووصل إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي إلى 2.891 تريليون قدم مكعبة، ما يعتبر أقل 308 مليارات قدم عن نفس الفترة قبل عام، كما يقل 208 مليارات قدم عن متوسط الخمس سنوات.

وعلى صعيد الأسبوع، شهدت أسعار الغاز تراجعًا بنحو 20% خلال الأسبوع الأول من العام الجديد، متأثرةً بتوقعات انخفاض الطلب على التدفئة وتأجيل إعادة تشغيل مصنع فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى النصف الثاني من يناير، مما قد يترك المزيد من الإمدادات داخل السوق المحلي.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

اقرأ أيضاً أسعار الذهب العالمية تنمو بأكثر من 35 دولارًا في ختام تعاملات الأسبوع ارتفاع ملحوظ في أسعار الأرز عالميًّا بختام تعاملات السوق الأمريكي العقود الآجلة للذرة تقلص مكاسبها بنهاية تعاملات الأسبوع هبوط سعر الأرز العالمي بمستهل تعاملات بورصة شيكاغو ارتفاع هائل في عقود بذرة الصويا الآجلة تأثرًا بتداعيات الطقس الجاف في الأرجنتين قفزة في سعر القمح العالمي وسط استمرار اضطرابات منطقة البحر الأسود هبوط سعر السكر العالمي وسط توقعات إنتاج مرتفعة في البرازيل ارتفاع أسعار عقود الذرة الآجلة وسط التوقعات المحبطة للمحصول البرازيلي بسبب روسيا.. واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي تتراجع 12.3% خلال 2022 بأكثر من 20 مليون طن.. أوكرانيا تنهي حصاد القمح لعام 2022 ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي اليوم الجمعة بنسبة 3% تراجع طفيف في عقود زيت الأولين الماليزي بختام تداولات الجمعة

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.35% لتصل إلى 3.733 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

في حين تراجعت الأسعار في عقود مارس 2023 بنحو 0.44%، لتسجل 3.411 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.