الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الولايات المتحدة ومصر تحتفلان بإنجازات مشروع تمكين المرأة

نيكول شامبين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة
نيكول شامبين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة

احتفلت نيكول شامبين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وكريستين أراب المدير القطري لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر - بنجاح مشروع «مدن آمنة وخالية من العنف ضد النساء والفتيات» الذي دعا إلى اتباع نهج مجتمعي متكامل لمعالجة قضايا وأشكال العنف ضد النساء والفتيات بمصر.

وصرّحت نيكول شامبين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة خلال الاحتفالية بأن الولايات المتحدة استثمرت 8 ملايين دولار في برنامج “مدن آمنة” وساهم في وضع أُطُر إصلاح السياسات وتقديم الخدمات وجهود الدعم والتأييد على مستوى الجمهورية لتجريم التحرش الجنسي لأول مرة في تاريخ مصر.

ومن خلال العمل على النهوض بالتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، تلتزم الولايات المتحدة بمساعدة مصر في بناء مستقبل يتسم بالاستقرار الاقتصادي المستدام.

واستثمرت الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 8 ملايين دولار في مشروع مدن آمنة على مدى السنوات الثماني الماضية لدعم جهود الحكومة لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات من خلال التصدي للتحرش الجنسي، وتعزيز الإصلاحات التشريعية، ودعم قدرة المؤسسات العامة، وتحسين آليات الدعم للناجيات من أشكال العنف ضد المرأة.