الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 09:39 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تل أبيب تواصل الضغط لفرض عقوبات ضد إيران

مباحثات ثنائية بين مدير المخابرات الأمريكية ورئيس الوزراء الإسرائيلي

وليام بيرنز ونفتالي بينيت
وليام بيرنز ونفتالي بينيت

أجرى مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء على هامش زيارته إلى تل أبيب.

تناولت المباحثات الوضع الأمني في الشرق الأوسط، وتطورات الملف الإيراني، الذي كان على رأس جدول الأعمال.

وتزايدت حدة التوترات الإقليمية في أعقاب الهجوم على ناقلة تديرها إحدى الشركات الإسرائيلية قبالة ساحل سلطنة عمان، في التاسع والعشرين من شهر يوليو الماضي.

وكثفت إسرائيل من ضغطها الدبلوماسي لتدويل القضية بدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا، متهمة طهران بأنها بالتخطيط والوقوف خلف الحادث.

ونفت إيران تورطها في الهجوم الذي يشتبه أن طائرة مسيرة نفذته وسقط فيه قتيلان من طاقم السفينة أحدهما بريطاني والآخر روماني.

وقال بيان أصدره مكتب بينيت إنه المباحثات التي جرت في تل أبيب تناولت الوضع في الشرق الأوسط، وإمكانيات توسيع التعاون الإقليمي وتعزيزه، علاوة على مناقشة أخر التطورات فيما يخص التحرك ضد طهران.

وقال البيان في معرض الإعلان عن زيارة بيرنز إنه التقى أمس الثلاثاء بدافيد بَرْنياع الرئيس الجديد لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) لبحث برنامج إيران النووي و"تحديات إقليمية أخرى".

ومن المتوقع أن يجتمع بيرنز الذي أدى اليمين مديرا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية في مارس مع مسؤولين فلسطينيين من بينهم الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.