الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس جامعة حلوان: الانضباط والالتزام شعار كلية التربية الرياضية بنات.. والمرأة هي كل المجتمع

تعليم  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان
تعليم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

نظمت كلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان يوم الرياضة والمرأة، ضمن فعاليات حفل تخرج دفعة 2021/ 2022، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة أمل عبد الله عميدة الكلية، بهدف دعم وتعزيز دور القيادة النسائية وتوفير فرص عمل للخريجات ليستطعن التواصل مع المجتمع الخارجي وسوق العمل.

قنديل: الانضباط والالتزام شعار كلية التربية الرياضية

حضر الحفل الدكتورة منال جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة شيماء نعيم مدير عام الإدارة الاستراتيجية ومسئول مناهضة العنف بالجامعات وعضو المجلس القومي للمرأة، الدكتور يحيى حسن قاسم نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع، والإعلامي نور خطاب.

جانب من حفل التخرج

وخلال كلمته قدم الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة التحية لأهالي الطالبات، مؤكدًا أنهن أبطال اليوم ومشيدًا بجهودهن القوية ليصل بناتهن إلى هذه المرحلة، مضيفًا أن مقولة المرأة هي نصف المجتمع مقولة خاطئة، فـ المرأة هي كل المجتمع، فهي تحمل على عاتقها عبء التربية وبناء الأجيال، وكل منا يدين بالولاء والفضل للأم قبل الجميع والتي تحمل على عاتقها مهمة إعادة الأخلاق والقيم للمجتمع والحفاظ على الصحة العامة.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن الانضباط والالتزام هما شعار كلية التربية الرياضية، موجهًا رسالة للخريجات يجب أن تكملن مشواركن في التعليم وتعملن بجهد كما عهدنا المرأة المصرية من قديم الأزل، فالمرأة هي القائدة والملكة والمربية والمدرسة ويكفي أن العالم رأي بعد آلاف السنين أن رئيس الجمهورية يستقبل ملكات منذ آلاف السنين في موكب مهيب للمومياوات الملكية، كما أن كل التماثيل القديمة تجسد الملكة وهي تضع يدها خلف الملك.

جانب من حفل التخرج جانب من حفل التخرج

ورحبت الدكتورة أمل عبد الله بالضيوف، موجهة رسالة للخريجات يجب أن تكن سفراءً لكليتكم وقدوة لأقرانكم وأن تسعوا دائمًا للتميز، مضيفة أن اليوم هو البداية الحقيقية للخوض في سوق العمل والتنافس الشريف، متمنية التوفيق للخريجات والنجاح.

في ختام الحفل قدم الدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدروع التذكارية لعميدة الكلية والضيوف، وتم التقاط الصور التذكارية، وسط أجواء من البهجة والفرحة للطالبات خلال حفل تخرجهن.