الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:47 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ماذا قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة طالبة هندسة حلوان؟

سيطرت حالة من الحزن والألم الشديد على جميع رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لوفاة ياسمين أيمن الطالبة بالفرقة الرابعة كلية الهندسة جامعة حلوان، بعد نشر الجامعة خبر وفاتها، بإلقاء نفسها من أعلى المدينة الجامعية بعد تحرير محضر غش لها خلال أداء الامتحانات.

وتأثر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول خبر وفاة طالبة هندسة حلوان، حيث قالت إحدى المتابعات: ربنا يرحمك ويغفر لك يا حبيبتي.. ويربط على قلب أهلك الصبر.

تعرف على أبرز معلومات واختصاصات المدينة الفضائية المصرية مدير مستشفى عين شمس التخصصي: التحول الرقمي ضرورة ملحة بالمنظومة الصحية والتعليمية

وعلق آخر، لا حول ولا قوة إلا بالله ربنا يرحمك يا بنتي.. ويثبتك عند السؤال ويبدلك دارًا خيرًا من دارك.

وقال آخر، لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم اللهم اغفر لها وارحمها برحمتك يا ارحم الراحمين بلاها تعليم لو ولادنا يحصلهم كدة في الاخر.

وذكر آخر، مع الأسف معدلات حالات الانتحار هذه الفترة سوف يرتفع كثيرا بالإضافة للعديد من الأمور التي لم تكن منتشرة فيما مضى.

وقال آخر، دي اكتر حاجه تحزن في الدنيا بجد ربنا يرحمها ويغفر لها، ازاي الإنسان بتهون عليه نفسه يارب بجد منوصلش للمرحله دي من الضغط النفسي.

وقال آخر، ينهار ابيض، ربنا يرحمها، دي مادة مش نهاية الكوكب.

وكانت قد شهدت جامعة حلوان ليلة أمس، وفاة طالبة تقيم بالمدينة الجامعية التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، إثر سقوطها من شرفة بالدور الرابع، وعلى الفور تم انتقال رجال قسم شرطة حلوان، بإخطار رئيس نيابة حلوان الجزئية، قرر تشريح جثمان الطالبة لبيان عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، كما تم استدعاء أسرة طالبة حلوان المقيمين بمحافظة الشرقية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بقسم شرطة حلوان إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة قسم شرطة حلوان، يفيد بوصول فتاة جثة هامدة بادعاء السقوط من علو، وبالانتقال تبين العثور على جثة لفتاة في العقد الثالث من العمر، وتبين أنها طالبة في كلية الهندسة بجامعة حلوان، وبالفحص تبين ارتدائها كامل ملابسها الداخلية والخارجية، وإصابتها بكسور في مناطق متفرقة من الجسم، بالإضافة إلى نزيف دموي خارجي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أصدرت قراراتها المتقدمة.

وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، وطلبت استدعاء زميلاتها لسماع أقوالهن، ومعرفة إذا كانت توجد شبهة جنائية في الوفاة من عدمه، كما طلبت النيابة العامة التحفظ علي كاميرات المراقبة في محيط الواقعة، تمهيدا لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.

تفاصيل البلاغ حول الحادث

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بقسم شرطة حلوان إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة قسم شرطة حلوان، يفيد بوصول فتاة جثة هامده بادعاء السقوط من علو، وبالانتقال تبين العثور على جثة لفتاة في العقد الثالث من العمر، وتبين أنها طالبة في كلية الهندسة بجامعة حلوان، وبالفحص تبين ارتدائها كامل ملابسها الداخلية والخارجية، وإصابتها بكسور في مناطق متفرقة من الجسم، بالإضافة إلى نزيف دموي خارجي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أصدرت قراراتها المتقدمة.

وكان قد كشف الدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، لـ “صدى البلد”، تفاصيل وفاة وإنهاء الطالبة ياسمين أيمن، الطالبة بالفرقة الرابعة قسم الهندسة الطبية بكلية الهندسة، حياتها.

وقال الدكتور محمد المسلاوي، عميد كلية الهندسة، إن الطالبة ألقت نفسها من أعلى المدينة الجامعية، وإنها لم تكن بالكلية.

وأضاف: “تفاصيل وأسباب الوفاة لا نعلمها حتى الآن، وتحقيقات النيابة ما زالت جارية”.

وبالنسبة لتداول بعض الأقاويل عن أن تحرير محضر غش لها هو سبب إنهائها لحياتها، فقد أوضح عميد هندسة حلوان أنه ليس هناك معلومة تؤكد ذلك، وأن النيابة تتولى التحقيق في هذا الأمر.

وأكد الدكتور محمد المسلاوي أنه بالفعل في آخر امتحان للطالبة، تم تحرير محضر غش لها خلال أداء الامتحانات.

وتابع: “نحن حاليًا ننتظر نتيجة تحقيق النيابة”، داعيًا الله عز وجل أن يرحمها برحمته ويسكنها فسيح جناته.