الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جامعة حلوان عن امتحانات الفصل الدراسي: لا يوجد غش أو شغب.. وحسام رفاعي: نحرص على سلامة أبنائنا.. والامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط

نائب رئيس جامعة حلوان : نحرص على الاطمئنان على سلامة الطلاب خلال الامتحانات صيدلة حلوان: لم نسجل حالات غش وشغب بامتحانات الفصل الدراسي حتى الآن تربية حلوان : امتحانات الفصل الدراسي الأول في مستوى الطالب المتوسط حقوق حلوان: الامتحانات تسير بشكل طبيعي

 

تواصل كليات جامعة حلوان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجامعي 2022 - 2023 وسط إجراءات احترازية من كورونا، ووفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن إدارة الجامعة تحرص بصفة مستمرة على متابعة اللجان الامتحانية للاطمئنان على الطلاب، وتوفير الأجواء الملائمة وكافة سبل الراحة والأمان للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة، وتذليل كافة العقبات، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية لهم.

وأضاف رفاعي خلال تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن جامعة حلوان حرصت على تقديم امتحانات تساهم في قياس مستوى الطلاب وموائمتهم لسوق العمل ومعرفة نقاط الضعف لديهم، بجانب تنشيط دافعية التعلم ، مع مراعاة تنوع الأسئلة لتغطي معظم أجزاء المقرر، وكذلك إعطاء الوقت الكاف للطلاب.

وقال الدكتور أحمد عبداللاه، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تسير بشكل تسير بهدوء من اليوم الأول دون حدوث أي اضطرابات أو أزمات تعيقها .

وصرح عبد اللاه في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن هناك انتظام كامل فى امتحانات الفصل الدراسي الأول منذ بدايتها، وأن الكلية راعت تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات.

وأضاف وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان، أن الكنترولات بالكلية انتظمت في أعمالها بالتوازي مع عقد الامتحانات وكان يتم التصحيح والرصد بصورة دورية عقب انتهاء الامتحانات وأنه جارٍ العمل على تصحيح امتحانات كافة الفرق لإعلانها في أقرب وقت.

وصرح الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية بالجامعة انتظام الامتحانات لكافة الفرق الدراسية بالكلية، مع تطبيق كافة اجرائات الاحترازية من فيروس كورونا حرصا علي سلامة الطلاب والعاملين .

وأشار عميد كلية التربية جامعة حلوان إلى أن أسئلة الامتحانات لكافة الفرق في مستوى الطالب المتوسط ، وأنها مقياس لمستوي نجاح الطالب وتفوقه، وانه يتمنى النجاح الدئم لكافة للطلاب .

وقال الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان لصدي البلد ، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكلية بشكل منتظم و في هدوء دون حدوث اي مشكلات .

وتابع عميد صيدلة حلوان انه لا يوجد اي تسجيل لحالات غش او شغب داخل امتحانات كافة الفرق حتي الان و ان جميع الطلاب ملتزمين بمحظورات الامتحانات . و تمني لطلاب الكلية التفوق و النجاح الدائم .

وأعلن عدد من الجامعات والمجلس الأعلى للجامعات بعض المحظورات خلال فترة الامتحانات، حيث تضيف كل جامعة محظورات جديدة وفقا لسياستها ويجب على الطلاب الالتزام بهذه المحظورات حتى لا يتعرضون للمساءلة أو يحولون لمجلس تأديبي.

وكشفت ادارات الجامعات المصرية أن مخالفة هذه المحظورات قد يمكن ان تتسبب في فصل الطالب او حرمانه من دخول الامتحانات.

ونسرد لكم مجموعة من هذه المحظورات التى لا تختلف من جامعة لأخرى.

1 - لا يسمح بدخول لجنة الامتحان بعد مرور 15 دقيقة من بدء الوقت المحدد للامتحان.

2- لا يسمح بدخول الطالب لجنة الامتحان بدون إثبات الشخصية "كارنيه الكلية" أو ما يثبت تقيد الطالب بالجامعة.

3- ممنوع دخول اللجنة بالتليفون المحمول أو أجهزة اتصال حتى ولو كانت مغلقة، ومخالفة ذلك يعتبر حالة غش وإخلال بنظام الامتحان.

4- سماعات البلوتوث وكل أنواع السماعات التى تستخدم فى الغش.

5- ممنوع التدخين داخل لجان الامتحان.

6- لا يسمح بدخول الكتب أو المذكرات أو أي أوراق ذات صلة بالامتحان.

7- عدم كتابة البيانات الشخصية على ورقة الإجابة يؤدى لفقدان الطالب ورقته.

8- الاعتداءات اللفظية أو البدنية على مراقبى اللجان.9- محاولة الغش تكلف الطالب مادتين وليس المادة التى حاول الغش بها فقط.

10- أعمال الشغب بالامتحانات تصل للفصل من الجامعة لتيرم دراسى كامل.