الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جامعة حلوان تبحث آليات عقد برامج مشتركة مع كبرى الجامعات الأجنبية

شاركت جامعة حلوان في لقاء موسع مع كبرى الجامعات في السويد وأيرلندا واليونان، للتباحث حول عقد برامج مشتركة وبحوث علمية ومشروعات تطبيقية بتمويل من الاتحاد الأوروبي وغيره من الجهات الداعمة، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وترأس الاجتماع الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية جامعة حلوان، وشاركت في إدارة الحوار الدكتورة رشا شرف أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية ومدير برنامج إدارة التعليم الدولي المشترك مع ألمانيا INEMA.

واستعرض الدكتور حسام حمدي الأقسام العلمية والبرامج التعليمية والوحدات الخدمية في كلية التربية جامعة حلوان وإمكانيات التعاون في مختلف مجالات إعداد المعلم من خلال برامج تطبيقية مشتركة ومشروعات بحثية في المجالات التربوية المختلفة.

كما استعرضت الدكتورة رشا شرف مختلف أوجه التعاون الممكنة بين جامعة حلوان والجامعات الأوروبية، بما في ذلك التدريب الموجه للمجتمع في مجالات ريادة الأعمال والدعم والتوجيه المهني.

واختتمت فعاليات اللقاء بالتأكيد على ضرورة قيام كلية التربية جامعة حلوان بعقد بروتوكولات تعاون مشترك مع عدد من الجامعات الأوروبية والتقدم إلى مشروعات بحثية بتمويل من الاتحاد الأوروبي في دورتها القادمة.