الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:22 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السيسي يتابع تقدم منظومة الصادرات الزراعية في مصر وفقًا للمعايير الدولية

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة اللواء وليد أبو المجد، والمدير التنفيذي لهيئة مستقبل مصر للتنمية المستدامة العقيد بهاء الغنام.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول "متابعة نمو منظومة الصادرات الزراعية المصرية".

وفي هذا الإطار كشف وزير الزراعة عن التطور الذي يشهده نظام الصادرات الزراعية المصرية، خاصة حوكمة إجراءات التصدير ونظام الترميز الجديد الذي يتم تطبيقه على الصادرات الزراعية المصرية لضمان تتبع المنتجات المصدرة وتشديد الرقابة عليها من مزارع التصدير إلى الدول المستوردة، تحت الإشراف الكامل للجهات الرقابية.

وارتفعت حجم الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية وفتح أسواق خارجية جديدة، من خلال تزويد المزارعين والمصدرين بكافة الإرشادات الفنية حول متطلبات الممارسات الزراعية الجيدة، وفقا لأعلى معايير التصدير البيئية المطبقة دوليا، مع استخدام أفضل الشتلات للأصناف المطلوبة عالمياً مع توفير الخدمات المعملية اللازمة لضمان سلامتها.

اقرأ أيضاً السيسي يدعم زيادة توريد القمح بما يحقق عائدًا اقتصاديًا مجزيًا للفلاح ويحذر من التضخم.. البنك الدولي يخفض توقعات الاقتصاد العالمي إلى 1.7% في 2023 أسعار المستهلكين في البرازيل ترتفع بمعدلات تفوق التوقعات خلال 2022 يدعم البنية الرقمية.. مازن الناهض يعرب عن سعادته بافتتاح مكتب «جوجل» بالكويت للمرة الثالثة.. صندوق النقد يتوقع انخفاض الاقتصاد المصري مجددًا في العام الجديد «جولدمان ساكس» لم يعد يتوقع ركودًا في منطقة اليورو في 2023 ”الضرائب”: انطلاق المرحلة الثالثة للإيصال الإلكتروني 15 يناير أعلى مستوى في 5 أشهر.. انتعاش اليوان الصيني مقابل الدولار اليوم الثلاثاء يكفي 3 أسابيع فقط.. أزمة زيت طعام تهدد باكستان وسط نقص الدولار إطلاق مبادرة تطوير رأس المال البشري بالقطاع المصرفي| التفاصيل بنسبة 59%.. مبيعات السيارات الروسية الجديدة تنهار في 2022 الهند: نحتاج إلى 100 مليار دولار إضافية سنويًا لتحقيق هدف صفر كربون

وبلغ حجم الصادرات في عام 2022 أكثر من 6.43 مليون طن إلى ما يقرب من 160 دولة حول العالم، بإجمالي حوالي 3.3 مليار دولار في الصادرات.

وأشار السيسي، بضرورة الالتزام الحازم بأحكام الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية من أجل إنتاج محصول تصديري بجودة استثنائية، مع الاعتماد على الكيانات التابعة لنظام الترميز الخاص بالحجر الزراعي، ومعالجة أي مخالفة في هذا الإطار، بالإضافة إلى تطبيق معايير الدول المستوردة على جميع المحاصيل الزراعية المصرية.

كما شهد اللقاء عرضا لموقف جهود تنمية الثروة الحيوانية، من خلال البرنامج الوطني لتوزيع آلاف الثروة الحيوانية عالية الإنتاجية على المزارعين وصغار المربين، بهدف تحسين أوضاعهم ودعمهم اقتصاديا، وبالتنسيق بين الوزارات المعنية، وهيئة مشروعات الخدمة الوطنية، والقطاع المصرفي، ومنظمات المجتمع المدني، وفقا للمتحدث.

وفي السياق ذاته، ذكر الرئيس بمتابعة المزارعين وصغار المربين بشكل دوري ودعمهم من خلال تقديم المساعدة الفنية والرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، فضلا عن تكثيف الدور التوجيهي لجميع المستفيدين من البرنامج الوطني لتوزيع الثروة الحيوانية.