الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد قطر.. رئيس بنك إيران المركزي يتوجه إلى الإمارات…تعرف علي أهداف الزيارة

غادر رئيس البنك المركزي الإيراني محمد فرزين، اليوم الاثنين، العاصمة طهران متوجهاً إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك في ثاني محطة خليجية له بعد زيارته قطر.

وكتب مدير العلاقات العامة والإعلام في البنك مصطفى قمر وفا، عبر "تويتر"، أن "رئيس البنك المركزي محمد فرزين غادر طهران متوجهاً إلى دبي بهدف استمرار الدبلوماسية الإقليمية في المجال النقدي والمصرفي"، موضحا أن "الوجهة الثانية لفرزين هي الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف أن "تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والنقدية والمصرفية مع دول الخليج العربي على جدول الأعمال الجاد للحاكم العام للبنك المركزي".

أهداف الزيارة

وعن أهداف زيارة فرزين إلى الإمارات، أوضح وفا أنه "من أجل تسهيل العلاقات النقدية والمصرفية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير الموارد اللازمة لتجارة رجال الأعمال الإيرانيين في هذا البلد، بالإضافة إلى إجراء مفاوضاتش تتعلق بالجوانب النقدية الفنية".

وحسب وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، "يرافق فرزين في زيارته إلى الإمارات المدراء التنفيذيون لعدد من المصارف والبنوك، منها بنك صادرات وسيبه وباريسان، ونائب رئيس بنك ملي الدولي".

شاهد.. والدة محكوم عليه بالإعدام تناشد كبير قضاة إيران عدم تنفيذ الحكم رئيس الوزراء الإسرائيلي: حان الوقت لاتخاذ موقف موحد لمواجهة إيران