الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 09:08 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

استثمارات الطاقة الخضراء قد تصل لـ 10.3 تريليون دولار بحلول 2050

طاقة الرياح-أرشيفية
طاقة الرياح-أرشيفية

ذكرت «شركة آروب» لاستشارات التنمية المستدامة وشركة «أكسفورد إيكونوميكس» للاستشارات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الصناعات التي تساعد العالم في التحول إلى انبعاثات صافية صفرية قد تصل قيمتها إلى 10.3 تريليون دولار بحلول عام 2050.

أظهر التحليل، أن السلع والخدمات الجديدة الخالية من انبعاثات الكربون، والتي تساعد في الوصول إلى هدف صافي الصفر، وفقًا لاتفاقية باريس للمناخ ستبلغ قيمتها 10.3 تريليون دولار، أو حوالي 5% من الناتج المحلي الإجمالي المتوقع بحلول منتصف القرن ـ وفقًا لرويترز.

وذكر التقرير، أن صناعات الطاقة الخضراء تشمل السيارات الكهربائية، وتوليد الطاقة المتجددة، وتصنيع معدات الطاقة النظيفة، والوقود المتجدد، والتمويل الأخضر.

ووفقا للتقرير، فإن الفشل في التحول الأخضر يؤدي إلى إلحاق ضرر بالناتج المحلي الإجمالي العالمي بنحو 5% بحلول عام 2050.

اقرأ أيضاً سلطنة عمان تسعى لتعزيز مكانتها في الطاقة النظيفة بتوقيع اتفاقيات مع «شل» ويحذر من التضخم.. البنك الدولي يخفض توقعات الاقتصاد العالمي إلى 1.7% في 2023 «مصدر» الإماراتية تستهدف تطوير مشروعات الطاقة المتجددة في قرغيزستان توقعات بنمو الطلب الهندي على الفحم بنسبة 8% خلال العام المقبل رغم تعهدات المناخ.. الانبعاثات الحرارية تنمو بنسبة 1.3% في الولايات المتحدة «إعادة إعمار باكستان».. دعم دولي بمليارات الدولارات للبلاد في مواجهة الفيضانات ضحية التغير المناخي.. باكستان تطلب دعمًا ماليًا لترميم البلاد من آثار الفيضانات مسؤول ببنك إنجلترا: سقف أسعار الطاقة قد يؤجج معدلات التضخم الكهرباء: إنتاج 6 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة (فيديو) «المالية»: زيادة الاستثمارات الخضراء الممولة حكومياً إلى 50% بحلول 2025 البنك الدولي يحذر من ركود الاقتصاد العالمي خلال 2023 بريطانيا تنتج كمية قياسية من طاقة الرياح في عام 2022

وفي عام 2021، قالت أكسفورد إيكونوميكس، إن تكلفة الأضرارالناجمة عن التغيرات المناخية للنشاط الاقتصادي قد وصلت بالفعل إلى 233 مليار دولارمن موجات الحر إلى الفيضانات، فإن الظواهر المناخية المتطرفة ليست مكلفة فحسب، بل تتسبب بشكل متزايد في الاضطرابات في جميع أنحاء العالم، ما يدفع الحكومات والصناعات إلى السعي لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتخفيف من تغير المناخ.