الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 07:41 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس الوزراء الباكستاني: نحتاج إلى 8 مليارات دولار من شركائنا الدوليين لإعادة الإعمار

حث رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، المجتمع الدولي على دعم باكستان في عملية إعادة الإعمار بعد الفيضانات المدمرة التي تعرضت لها الدولة العام الماضي، مؤكدا أن باكستان بحاجة إلى 8 مليارات دولار من شركائها الدوليين على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
جاء ذلك - بحسب صحفة /إكسبريس تريبيون/ الباكستانية - في كلمة رئيس الوزراء الباكستاني خلال "المؤتمر الدولي حول باكستان المقاومة للمناخ" الذي تستضيفه جنيف اليوم /الاثنين/.
وأعرب شهباز شريف عن "امتنانه العميق" للحاضرين وبشكل خاص الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على رئاسة المؤتمر معه، وأنه أعاد إلى أذهان المجتمع الدولي أن "أهم حلقة" للنهوض بباكستان هي الدعم المالي.
وقال شهباز شريف - أثناء مشاركته تفاصيل حجم الدمار الذي عانت منه بلاده - إن "أجزاء مختلفة من السند وبلوشستان لا تزال مغمورة بالمياه".
وأضاف أن "الأمة الباكستانية وكذلك الحكومة استجابت بشجاعة لهذه الكارثة، وأولئك الذين كان لديهم القليل تقدموا لمساعدة أولئك الذين فقدوا كل شيء".
وشدد رئيس الوزراء الباكستاني على أن "الشيء الوحيد الذي تعلمناه هو أنه لا يوجد شيء يمكن أن يعود إلى العمل كالمعتاد"، مضيفا أن "الخيارات الصعبة ستستمر وأنا أدرك بشكل مؤلم أن تصنيف الإصلاحات الأصعب والأقسى سيجعل الحياة في شوارع وقرى باكستان أصعب من أي وقت مضى".
وتابع: "لكن حجم فجوة الموارد لتمويل التعافي من الأزمة واسع جدا لدرجة أنه أعاد تعريف طريقة تفكيرنا في المرونة. بصراحة، لقد غيرت الحياة إلى الأبد".
وحذر شهباز شريف من أنه "إذا استمرت هذه الفجوة في إعاقة تعافينا والحد الأدنى من احتياجات المرونة، فقد تكون النتائج كارثية للغاية بحيث لا يمكن تصورها".