الخميس 18 أبريل 2024 مـ 03:18 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ماكرون يعلن حزمة مساعدات بقيمة 360 مليون يورو لإعادة إعمار باكستان

الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تقديم مشروعات بقيمة 360 مليون يورو لمساعدة باكستان في عملية إعادة الإعمار؛ حيث لا تزال تعاني من عواقب الفيضانات المدمّرة التي اجتاحتها خلال العام الماضي 2022.

وأكد ماكرون، أن بلاده على أهبة الاستعداد للمشاركة في مجموعة الدعم الدولية المخطط مرافقتها لباكستان في وضع المساعدات الدولية موضع التنفيذ، كذلك قال إن فرنسا ستساهم بنحو 10 ملايين يورو كمساعدات إضافية طارئة.

وقدم الرئيس الفرنسي، مواساته للحكومة الباكستانية؛ لما تواجهه من أزمات متلاحقة، مضيفًا بأنه عندما تتعرض دولة لصدمة بهذا الحجم، فمن المفترض على المجتمع الدولي وخصوصاً كل المؤسسات المالية القادرة على دعمها تقديم العون من أجل إعادة إعمار أكثر مرونة.

وغمرت سيول، ناتجة عن الأمطار الموسمية خلال الصيف الماضي قرابة ثلث مساحة باكستان، وتسببت في مقتل نحو 1700 شخص، وتدمير قرابة مليوني منزل، وألحقت الضرر بالبنية التحتية الباكستانية.

اقرأ أيضاً بريطانيا تنتج كمية قياسية من طاقة الرياح في عام 2022 أكبر شركة لتصدير الحبوب في فرنسا تعتزم زيادة مبيعاتها من الحبوب خلال 2023 ألمانيا تحقق فائضًا من صادراتها الكهربائية بقيمة 27.5 تيراواط خلال 2022 انكماش نشاط التصنيع الفرنسي بأقل من المتوقع خلال ديسمبر 2022 مسئول فرنسي: ليس هناك خطورة على إمدادات الكهرباء حتى منتصف يناير المقبل فرنسا تدعم الأسر التي تستخدم الخشب في التدفئة بنحو 230 مليون يورو «بيزنس فرانس»: واردات الإمارات تتخطى 188 مليون يورو من المواد الغذائية الفرنسية إنفلونزا الطيور تنتشر بكثافة في المزارع الفرنسية توقعات بوصول التضخم لذروته في فرنسا خلال الربع الأول من 2023 فرنسا تعلن جاهزيتها للشتاء بشبكة كهرباء أكثر ملائمة سابقة تاريخية.. المغرب يسمح لمواطنيه بإنتاج وتخزين الكهرباء فرنسا تؤجل تشغيل المحطات النووية المعطلة إلى منتصف 2023