الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

فرنسا حصنت 50 بالمئة من مواطنيها ضد «المتحورة دلتا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بات نصف الفرنسيين محصنين بالكامل ضد فيروس كورونا، وفق ما أعلنت مديرية الصحة العامة، علماً بأن هذه النسبة لا تزال بعيدة من عتبة المناعة الجماعية المحددة بنحو 90 في المئة في ظل تفشي المتحورة "دلتا".

وتلقى 50 في المئة من الفرنسيين جرعتين من لقاحات "موديرنا" أو "أسترازينيكا" أو "فايزر"، أو جرعة واحدة لمن سبق أن أصيبوا بالفيروس، أو جرعة من لقاح "يانسن" (أحادي الجرعات).

والاثنين تم تخطي عتبة 40 مليون فرنسي تلقوا على الأقل جرعة لقاحية واحدة، أي قبل شهر من الموعد المحدد لتحقيق هذا الهدف في الجدول الزمني لحملة التلقيح.

وتسعى الحكومة إلى تلقيح 50 مليون فرنسي بجرعة واحدة على الأقل بنهاية أغسطس.

وإزاء طفرة الإصابات التي تتخطى بشكل منتظم 20 ألفاً في اليوم، تسابق الحكومة الوقت على صعيد احتواء "كوفيد-19"، وتسعى إلى تلقيح الأكثر ضعفاً والأكثر تردداً في تلقي اللقاح.

وإلى الآن لا يزال الضغط على المستشفيات محدوداً، لكن المؤشرات الاستشفائية عاودت الارتفاع.

ومنذ أيام عدة يسجل عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في أقسام الإنعاش ارتفاعاً طفيفاً، كما تخطى عدد المرضى في المستشفيات الاثنين سبعة آلاف.

وقال وزير الصحة أوليفييه فيران إنه بفضل التلقيح هناك عدد أقل من مرضى كوفيد-19 المصابين بعوارض خطرة في بلادنا مقارنة بالموجات السابقة ونسبة للعدد نفسه من الإصابات، فيما عقد الوزراء المعنيون بالأزمة الصحية اجتماعاً عاجلًا أمس الأربعاء.