الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

روسيا تُعلن عن 808 حالة وفاة جديدة بفيروس كوفيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجّلت روسيا الخميس أعلى حصيلة وفيات منذ تفشي فيروس كوفيد بالبلاد، تزامنًا مع الموجة الثالثة لفيروس كورونا رغم تكثيف حملة التطعيم.

وأعلنت الحكومة عن 808 وفيات جرّاء الوباء في الساعات الـ24 الأخيرة، وهي أول مرة تتخطى فيها حصيلة روسيا اليومية التي تقترب من حاجز الـ800 وفاة، إضافة إلى 21932 إصابة جديدة.

وتجتاح روسيا، رابع بلد في العالم من حيث الإصابات وفق تعداد فرانس برس، موجة وبائية ثالثة منذ يونيو مدفوعة بالمتحورة دلتا.

وواجهت السلطات الروسية تشكيكا في اللقاحات من قبل سكانها فيما فرضت مناطق عديدة إجراءات تجبر فئة من السكان على تلقي اللقاحات في مسعى لتسريع حملة التحصين في البلاد، بينما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا الروس إلى تلقي اللقاحات.

ووصلت إجمالي عدد المواطنين الذين تم تطعيمهم بالجرعات الكاملة من اللقاح إلى 28,8 مليون شخص، من سكان روسيا البالغ عددهم نحو 146 مليونا، وفق ما أعلنه موقع "غوغوف".

ويرفع العدد الجديد الحصيلة الإجمالية للوفيات جرّاء كوفيد في روسيا إلى 168049، وهي الأعلى على مستوى أوروبا، وإن كانت السلطات اتهمت بالتقليل من مدى خطوة تفشي الوباء في البلاد.

وبناء على تعريف فضفاض للوفيات الناجمة عن كوفيد، أشارت وكالة "روستات" للإحصاءات إلى أن روسيا سجّلت أكثر من 300 ألف وفاة حتى نهاية يونيو الماضي.

موضوعات متعلقة