السبت 4 مايو 2024 مـ 02:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

400 شاب يتحرشون بفتاة ويجردونها من ملابسها (فيديو)

لقطة من مقطع الفيديو الذي يرصد واقعة التحرش بالفتاة الباكستانية
لقطة من مقطع الفيديو الذي يرصد واقعة التحرش بالفتاة الباكستانية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد واقعة تحرش قاسية بفتاة في أحد المتنزهات العامة.

 

وقام 400 شخص بالاعتداء على إحدى الفتيات وجردوها من ملابسها، أثناء تصويرها لمقطع لأحد مقاطع الفيديو التي تبثها عبر صفحتها الرسمية على موقع "تيك توك".

 

حادث التحرش ينتشر كالنار في الهشيم

 

انتشر مقطع الفيديو الذي يرصد حادث الاعتداء على إحدى الفتيات كالنار بالهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار غضباً واسعاً في باكستان، اعتدى 400 شخص على شابة وجردوها من ملابسها بسبب مقطع فيديو.


وشهدت إحدى المتنزهات العامة بمدينة لاهور شرق باكستان، حادث اعتداء وحشي ارتكبه قرابة الـ400 شخص بحق إحدى صانعات المحتوى، على تطبيق "تيك توك"، أثناء تصويرها لمقطع فيديو مصور مع فريقها الخاص يوم السبت الماضي.

 

أثار مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، على مواقع التواصل الاجتماعي ضجة عارمة داخل الأوساط الباكستانية، بسبب بشاعة الحادث الذي يُعد خرقًا لكل المبادئ الأخلاقية والاجتماعية، فيما تداول النشطاء عددًا من الوسوم المتعلقة بالواقعة، التي تصدرت محرك البحث، وموقع "تويتر" في باكستان.

 

الشرطة الباكستانية تكثف تحرياتها لضبط الجناه

 

قيدت الجهات الشُرطية قضية الاعتداء ضد 400 رجل، على خلفية اتهامهم بالتحرش بالفتاة والإتيان بأفعال تخالف صريح القانون، وتنتهك الحرية الشخصية لمواطنيها.

 

وبدأت الجهات المعنية حملة البحث والتحري لضبط المتهمين بحادث الاعتداء والتحرش بالفتاة، عن طريق اللقطات التي ظهرت بمقطع الفيديو.

 

مطالبات بتغليظ عقوبة التحرش وهتك العرض

 

ندد عدد من النشطاء والمنظمات الحقوقية والنسائية، بحادث التحرش بإحدى الفتيات، فيما جدد الساسة ورجال القانون مطالباتهم بإجراء تعديلات جذرية على القوانين الخاصة بحماية النساء، وتغليظ العقوبات القانونية ضد المتهمين في حوادث التحرش وهتك العرض.

 

رئيس الحكومة يوجه بضبط الجناه

 

ووجه رئيس الوزراء عمران خان قائد الشرطة الإقليمية بإلقاء القبض على المتهمين بواقعة التحرش بإحدى الفتيات داخل متنزة عام، أثناء قيامها بتصوير أحد مقاطع الفيديو التي تبثها عبر صفحتها الرسمية على موقع "تيك توك".

 

منظمة العفو الدولية تطالب بحماية أكبر للنساء

 

في المقابل، طلبت منظمة العفو الدولية من السلطات الباكستانية تقديم قدر أكبر من الحماية للنساء في الأماكن العامة.