السبت 4 مايو 2024 مـ 03:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

موكا حجازي فتاة تيك توك الجديدة: بعمل أي حاجة عشان الفلوس (فيديو)

موكا حجازي
موكا حجازي

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على فتاة جديدة من فتيات تطبيق "تيك توك"، على خلفية صدور أمر ضبط وإحضار بحقها، بسبب ما تبثه عبر صفحتها الرسمية على المنصة الشهيرة.

 

كانت البداية بتقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ للنائب العام ضد فتاة تيك توك جديدة تدعى موكا حجازي، لنشرها فيديوهات مباشرة تظهر فيها شبه عارية.

 

وأكد فرحات أن تلك االفتاة ضربت بالقيم والمبادئ عرض الحائط، حيث تقوم ببث فيديوهات مباشرة، تتعمد الظهور فيها بصورة غير لائقة، متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد، بما يجعلها تندرج تحت بند نشر الفاحشة، والتحريض على الفسق والفجور.

 

ورصدت الجهات المعنية أحد الحسابات الإلكترونية التي تبث مواد ومقاطع فيديو مخلة وخادشة للحياء عبر تطبيقي "تيك توك"، وموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام".

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط صاحبة الحساب المذكور وتدعي موكا حجازي، بسبب قيامها ببث بعض مقاطع الفيديو المخلة والخادشة للحياء عبر صفحتها الرسمية على تطبيق تيك توك.

 

ووجهت جهات التحقيق إلى موكا حجازي تهمة التحريض على نشر الفسق والفجور، عبر بثها لعدد من مقاطع الفيديو الخادشة للحياء، عبر صفحتها الرسمية، ما يعد انتهاكًا لقيم المجتمع الراسخة.

 

وواجهت جهات التحقيق موكا حجازي تهمة استغلال مواقع التواصل والمنصات الإلكترونية في الترويج لسلوكيات منحرفة، ومخالفة لمبادئ السلوك القويم، والعادات والتقاليد الراسخة في المجتمع، بهدف هدم دعائمة وتشر الرذيلة لتحقيق منافع مادية.

 

وبمواجهتها أقرت موكا حجازي بجرمها، واعترفت بتصوير تلك المقاطع بمعاونة أحد الأشخاص - جاري ضبطه - بهدف تحقيق شهرة، ونسب مشاهدة مرتفعة، علاوة على استغلالها في بث إعلانات لبعض المحال تتحصل من خلالها على أرباح مالية.

 

وواصلت الفتاة اعترافاتها المثيرة بالإقرار بممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبالغ مالية، ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد واصلت جهودها لضبط كافة الانتهاكات لقيم المجتمع وثوابته الأخلاقية، بعد ذيوع صيت أحد التطبيقات الإلكترونية، التي يستخدمها بعض المنحرفين بشكل مشبوه، بهدف تحقيق مكاسب مالية.

 

ووصلت إلى الجهات المعنية عدة بلاغات تتهم فتاة تُدعى موكا حجازي، ببث عدد من الفيديوهات التي تحتوي على إيحاءات خارجة، ومقاطع خادشة للحياء.

 

وذاع صيت تطبيق تيك توك عقب القبض على حنين حسام ومودة الأدهم، بعد تلقيها لعدة بلاغات تفيد ببثهما عددًا من مقاطع الفيديو المخلة، علاوة على دعوة الفتيات للحذو حذوهم، بهدف تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.

 

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، قرارًا بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم، بالسجن المُشدد ١٠ سنوات غيابيًا للأولى، فيما قضت بحبس الثانية وثلاثًا آخرين ٦ أعوام.

 

واتهمت المحكمة حنين حسام ومودة الأدهم بالاتجار في البشر، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتيات التيك توك"، لتقضي حكمها السابق، مع تغريمهما ٢٠٠ ألف جنيه.

 

ونظرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس القضية المتهم فيها حنين حسام ومودة الأدهم وأخريات، لاتهامهم بالضلوع في الاتجار بالبشر، واستغلال فتيات وفتيان تحت السن، بهدف تحقيق مكاسب مادية.