الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:05 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حنين حسام.. القبض على مراهق بتهمة اختطاف طفلة عبر تطبيق Likee  

حنين حسام
حنين حسام

ارتبط اسم تطبيق Likee بالمتهمة حنين حسام، عقب صدور حكم قضائي ضدها بالسجن المشدد 10 أعوام، وتغريمها 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في البشر والترويج للفسق والفجور عبر التطبيقات الالكترونية.

وتصدر تطبيق Likee محرك البحث الأشهر جوجل، على خلفية القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتيات التيك توك"، والذي حوكم بسببه 5 أشخاص، بتهمة القضاء على قيم ومبادئ المجتمع، والترويج لقيم فاسدة بهدف التربح، وتحقيق مكاسب مالية بطرق غير شرعية.

وبعيدًا عن القاهرة عاد اسم Likee للظهور مجددًا، على خلفية اختطاف فتاه صغيرة من قِبل مراهق لم يتعد الـ19 من عمره.

وألقت شرطة دلهي القبض على المتهم "تنزيل أحمد، 19 عامًا"، بتهمة اختطاف فتاة قاصر تعرف عليها عبر أحد التطبيقات الإلكترونية Likee.

وشكلت الشرطة الهندية فرق بحث للقبض على المتهم بعد تغريره بفتاه لم تتعد السن القانوني، واختطافها بمنزله بعدما أوهمها بحبه، عقب التعرف عليها من خلال حسابه على تطبيق Likee.

بدأت القضية بتلقي الشرطة الهندية بلاغًا من أحد المواطنين يفيد باختفاء شقيقته القاصر – 15 عامًا – مُتهمًا أحد الشباب بخطفها والتغرير بها بعد التواصل معها عبر تطبيق Likee.

وأوضح كومار ثاكور المتحدث باسم الشرطة الهندية في الجنوب، بأنه تم اعتقال "تنزيل أحمد" بتهمه اختطاف فتاه قاصر، بعدما أثبتت التحريات أنه كان على تواصل دائم مع المجني عليها عبر تطبيق Likee.

وألقت الشرطة الهندية القبض على المشتبه به، عقب تقنين الإجراءات واستصدار أمر من جهات التحقيق، وتم العثور على الفتاه المختطفة في منزل المتهم، الذي يعمل نجارًا بقرية قريبه من مسقط رأس المجني عليها.

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق انه تعرف على المجني عليها من خلال أحد التطبيقات الالكترونية Likee، وتواصل معها عدة مرات، قبل أن ينجح في اقناعها بالهروب من منزل عائلتها، والتوجه إلى قريته بعدما أوهمها بأنه ينتوي الزواج منها.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم ارتكابه عدة جرائم، منها اختطاف فتاه عمدًا، والتغرير بفتاة قاصر دون علم أهلها، ما يعرضه لعقوبة السجن حسب القانون الهندي.