الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عقب صدور الحكم بسجنها 10 سنوات

حنين حسام تصرخ وتتبرأ من تطبيق لايكي (فيديو)

حنين حسام
حنين حسام

تبرأت حنين حسام من تهمة الاتجار في البشر التي وجهتها إليها محكمة جنايات القاهرة، بعد صدور الحكم بالسجن المشدد ضدها، وتغريمها بمبلغ 200 ألف جنيه، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التيك توك".

 

ونفت حنين حسام ارتكابها للتهم المنسوبة إليها، موضحةً أن أغلب الفيديوهات التي كانت تقوم ببثها عبر التطبيق لا يوجد بها أي شيئ خارج.

 

وأكدت حنين حسام خلال مقطع الفيديو الذي بثته في وقت متأخر من صباح اليوم، الثلاثاء، أنها غير مدركة لأسباب هذا الحكم.

 

وطالبت حنين حسام بإيقاف تطبيق "لايكي" إذا ما كان هو السبب في تكرار مثل هذه الجرائم، التي يعاقب عليها القانون.

 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حنين حسام، بعد ساعات من بثها لمقطع فيديو بعد صدور الحكم بحبسها 10 سنوات، وتغريمها 200 ألف جنيه في قضية الاتجار في البشر، المتهمة فيها هي و4 أخرين.

 

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، قرارًا بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم، بالسجن المُشدد ١٠ سنوات غيابيًا للأولى، فيما قضت بحبس الثانية وثلاثًا آخرين ٦ أعوام.

 

واتهمت المحكمة حنين حسام ومودة الأدهم بالاتجار في البشر، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتيات التيك توك"، لتقضي حكمها السابق، مع تغريمهما وأخريات ٢٠٠ ألف جنيه.

 

ونظرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس القضية المتهم فيها حنين حسام ومودة الأدهم وأخريات، لاتهامهم بالضلوع في الاتجار بالبشر.

 

حنين حسام.. من الشهرة والثراء لملاحقة الشرطة والقضاء

 

واتهمت النيابة العامة حنين حسام بالاتجار في البشر بعد ثبوت استغلالها للطفلتين "م. س" و"ح. و" - قاصرتان ولم تتجاوزا الثامنة عشر من عمرهما وأخريات - بزعم توفير فرص عمل لهن.

 

وأوهمت حنين حسام المجني عليهن بأنهن سيعملن كمذيعات عبر أحد التطبيقات الالكترونية، المخصصة للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي".

 

وأقنعت المتهمة حنين حسام الطفلتين للانضمام لمجموعة أنشأتها عبر هاتفها تسمى "لايكي الهرم" ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية.

 

واستغلت المتهمة حنين حسام فترة العزل المنزلي للإيقاع بضحاياها مستغلة حاجتهن للمال، بعدما أقنعتهن بالانضمام للشبكة التي أنشأتها، ليلتقين بشباب ويقمن علاقات صداقة معهم، خلال فترة العزل المنزلي، بقصد الحصول على نفع مادي.

 

ودعت المتهمة حنين حسام الفتيات المجني عليهن لطريق غير مأمون العواقب، يحمل في طياته - بطريقة مستترة - دعوات للتحريض على الفسق، والإغراء على الدعارة لتحقيق مكاسب مالية سريعة.

 

وأثبتت التحقيقات أن المتهمة حنين حسام استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضتهن وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية، لتجني من وراء الضحايا عوائد مالية، نظير توسيع شبكة انضمامهن وبث مقاطع فيديو مُبتذلة لهن، لتحقيق الثراء السريع.

 

واتهمت النيابة مودة الأدهم باستغلال المجني عليها "ح. س" والطفل "ي. م" - قاصران لم يتجاوزا الثامنة عشر من العمر - بتصوير مقاطع فيديو رفقتها، ونشرها عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما لتحقيق أرباح مالية من ورائهم.

 

وأثبتت النيابة أن المتهمة مودة الأدهم زينت للمجني عليهما القيام بسلوكيات مخالفة لقيم المجتمع، وشجعتهما على الانحراف تحت إغراء المال والثراء السريع.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهمة مودة الأدهم استغلت مواقع التواصل والمنصات الإلكترونية في الترويج لسلوكيات منحرفة، ومخالفة لمبادئ السلوك القويم، والعادات والتقاليد الراسخة في المجتمع، بهدف هدم دعائمة وتشر الرذيلة لتحقيق منافع مادية.

 

وأسندت النيابة للمتهمين الثلاثة الآخرين، تهمة الاتفاق والاشتراك والمساعدة مع حنين حسام في ارتكاب الجريمة محل الاتهامين الأول والثاني، بأن قاموا بالاتفاق معها على ارتكابها، وساعدوها عبر منحها عضوية تطبيق التواصل الاجتماعي "لايكي"، ومكنوها من إنشاء مجموعة خاصة بها لدعوة الفتيات للاشتراك بالتطبيق فوقعت الجريمة.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، قد قضت بمعاقبة حنين حسام غيابيًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بفتيات التيك توك"، بالسجن المشدد 10 سنوات، وتغريمها 200 ألف جنيه.

 

ومعاقبة ومودة الأدهم و٣ آخرين، حضوريا بالسجن 6 سنوات وتغريم كلٍ منهم 200 ألف جنيه.