السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المالية: تطبيق الفاتورة الإلكترونية يحقق استراتيجية التنمية المستدامة 2030

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، اليوم الثلاثاء، ندوة متخصصة بحضور قيادات وزارة المالية ومصلحة الضرائب؛ لشرح آليات تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني.

ترأس الندوة الدكتورة هالة صلاح الدين، مدير عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان، بحضور الدكتور مصطفى فرغلي، وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لضرائب القيمة المضافة بمنطقة غرب القناة، والدكتور محسن الجيار، مدير خدمة الممولين والمتحدث الإعلامي لمصلحة الضرائب.

وأدار الندوة الدكتور محمد عيسى، رئيس لجنة الضرائب والجمارك بالجمعية، و الذي أكد على ضرورة التواصل المستمر بين الشركات ومصلحة الضرائب فى إطار التطور التكنولوجي الهائل في المنظومة وتعميم التعامل بالفاتورة الإلكترونية.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة صلاح الدين، مدير عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان، على إتاحة الفرصة في أكثر من ندوة لتحقيق الاستفادة الكاملة لأعضاء الجمعية والتعرف على أهمية الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني وآلية تطبيقهم، وكذا كيفية تفادي مخاطر القيمة المضافة.

من جانبه ، اكد الدكتور مصطفى فرغلي، وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب القناة لضرائب القيمة المضافة، حول أهمية الفاتورة الإلكترونية وكونها موضوع الساعة.

وتناول رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب القناة لضرائب القيمة المضافة، الحديث باستفاضة حول سُبل تطبيق الفاتورة الإلكترونية و أهمية تطبيقها للشركات، وكذلك للدولة ، وأن الهدف من تطبيق الفاتورة الإلكترونية هو تحقيق رؤية مصر 2030، الذي يهدف إلى أن تكون كل المعاملات بدون اوراق ودون تعاملات نقدية مباشرة، و كونها مصدر معلومات للحكومة المصرية بوجه عام ومصلحة الضرائب بوجه خاص؛ لتسهيل الفحص من خلال المعاملات .

وتحدث بعض أصحاب الشركات ، من أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان ، عن بعض المشكلات التي تواجههم؛ وتعوق عمل الشركات و المصانع بالكريقة اللازمة و تحقيق معطلات الانتاج المرجوة ، إذ اشتكى أحد ممثلي شركة صناعة السجاد المشاركين بالندوة اليوم ، من وجود كود واحد على أصناف كثيرة، و هو ما يؤثر علي عمليات التسجيل ،

فيما عقب الدكتور محسن الجيار المتحدث الرسمي لمصلحة الضرائب، بضرورة أن يتم التطوير عن طريق تخصيص كود لكل مقاس أو كود لكل أمر تشغيل على حدة.