السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:34 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

هل تفرض الحكومة ضرائب جديدة على المرتبات؟... المالية توضح

وزارة المالية
وزارة المالية

أعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة توحيد أسس ومعايير ضريبة الأجور والمرتبات "pay roll"، تهدف إلى التخفيف من المخاطر والتكاليف التشغيلية لفحص ضريبة الأجور والمرتبات.

وأوضح في بيان للمصلحة، اليوم الإثنين، أن النظام الإلكتروني الجديد يستقبل البيانات المرسلة من مختلف الجهات بقطاعات الاقتصاد القومي، بحيث يكون النظام الإلكتروني للمرتبات مُسْتَقِلًّا بذاته يتم استقبال وإرسال البيانات من خلاله، مؤكدًا أن الاعتماد على الحلول التكنولوجية في احتساب الضريبة المستقطعة يُقلل الهدر الضريبي، كما يرفع معدلات الالتزام الطوعي الضريبي.

وشدد رئيس مصلحة الضرائب، على أن تطبيق المنظومة الجديدة لا يفرض أي ضرائب جديدة، ولكنها تساهم في توحيد احتساب تلك الضريبة على كافة موظفي الدولة سواء الخاضعون لقانون الخدمة المدنية أو غير الخاضعين له بحسب القوانين المختلفة المنظمة للعمل.

وأشار إلى أن هذه المنظومة تساهم في تطبيق القانون الضريبي بطريقة صحيحة على كافة الدخول المحققة للعاملين بقطاعات الدولة؛ وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة الضريبية وتحمل الجميع لعبء الضريبة التي يقرها القانون الضريبي، مضيفًا: "المنظومة الجديدة

اقرأ أيضاً تعرف على حقيقة فرض ضرائب جديدة وتطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير الأجور والمرتبات الحكومة تكشف حقيقة تقليص المخصصات المالية لمرتبات العاملين بالدولة قطاع الخدمات ينمو في بريطانيا خلال ديسمبر القوى العاملة: الأحد المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع الخاص «الصناعة» أبرزها.. وزيرة التخطيط تكشف 3 قطاعات إنتاجية ترتكز عليها التنمية المستدامة التصديق على وثيقة سياسة ملكية الدولة.. تفاصيل اجتماع الرئيس لمتابعة مؤشرات الأداء المالي أكبر مستهلك ومستورد للنفط في العالم.. الهند ترفع الضرائب على النفط الخام والديزل بأكثر من 18 مليار دولار.. إيرادات ضرائب السلع والخدمات الهندية تقفز 15% في ديسمبر 2022 «الضرائب»: وضع خطة زمنية لنشر الوعي بمنظومة الفاتورة الإلكترونية الضرائب: اليوم آخر فرصة لقبول طلبات إنهاء منازعات الضريبة العقارية تايوان تستثمر 12 مليار دولار من العائدات الضريبية الزائدة في الاقتصاد خلال 2023 «لاجارد»: المركزي الأوروبي مطالب بوقف زيادات الأجور حتى لا يتفاقم التضخم

وأكد أن المنظومة الجديدة ترتكز على إنشاء منصة موحدة يتم من خلالها احتساب الضرائب المستحقة على مرتبات ومستحقات العاملين في كافة قطاعات الاقتصاد القومي إِلِكْتِرُونِيًّا، كما تهدف إلى توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات وضمان الحساب الدقيق للتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل بما في ذلك القطاع الحكومي والقطاع العام والخاص.