الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مسجد السلطان حسن أحد أبطال الحلقة الثانية من مسلسل سوق الكانتو

فن  مسجد السطان حسن
فن مسجد السطان حسن

شهدت الحلقة الثانية، من مسلسل سوق الكانتو، العديد من الأحداث، إلى جانب ظهور مسجد السلطان حسن، حيث لعب دورا هاما في أحداث الحلقة الثانية.

وبدأت الأحداث عندما حاول طه، وهي الشخصية التي يجسدها الفنان أمير كرارة إنقاذ جده حسانين القماش، بعدما علم بحيلة أحد تجار السوق الذى خبأ بضاعته من أجل الحصول على أكبر مكسب ممكن.

 

الحلقة الثانية من مسلسل سوق الكانتو

ودار حوار بين حسانين القماش وحفيده طه من داخل مسجد السلطان حسن، الذي لعب دورا هاما في أحداث الحلقة الثانية، كشف من خلاله وصيته الأخيرة.

وأشار عبد العزيز مخيون، خلال الحلقة إلى أن هذا المسجد صاحبه الأول هو السلطان حسن ابن الناصر ابن قلاوون والذي أشاد أعمدته بالبداية، وتم استكماله من قبل آخرين بعد ذلك، وأراد أن يوجه له أمانة بأن يتولى مهام سوق الكانتو، من بعده ويحافظ عليه ولكن بشرط الأمانة والعدل.


مسجد السلطان حسن

 

ويشار إلى أن مسجد السلطان حسن من أضخم مساجد مصر عمارة وأعلاها بنيانا، وتم إنشاء الجامع ما بين فترة 1356 و1362.

ويتميز مسجد السلطان حسن بالقباب والزخارف الرائعة والتصميم المعماري المميز كما يتميز أيضًا بجمال ودقة الزخارف الحجرية والجصية خاصة في الأشرطة الكتابية المنفذة بالخط الكوفي، وكذلك الأعمال الرخامية.


قصة مسلسل سوق الكانتو

 

وتناول مسلسل سوق الكانتو، سوق الكانتو في عام 1920، حول طه وهي الشخصية التي يجسدها الفنان أمير كرارة، الذي تتحول حياته رأسا على عقب بعد نزاعات وخلافات بينه وبين تجار سوق الكانتو، يؤدي إلى دخوله المستشفى، ثم تتحول حياته بعد هذه الواقعة إلى بلطجي، يفرض الأتاوات على تجار السوق، كما تجمعه قصة حب بالفنانة مي عز الدين تشهد العديد من الصعوبات.