السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

متابعون عن «الكتيبة 101» بداية مثيرة وأحداث متوالية

الكتيبة 101
الكتيبة 101

بداية مليئة بالأحداث تضمنها مسلسل “الكتيبة 101” في أولى حلقاته التي عرضت أمس، ما وصفها كثيرون بالبداية الموفقة.

وبين الأحداث التي تضمنتها الحلقة الأولى من المسلسل أمس هو ظهور أحد الإرهابيين وهو يفتش سيارة ليجد فيها ذخيرة ثقيلة بدا أنها سيتسخدمها في الإرهاب، وذلك قبل أن يظهر الضابط القناص "كريم فهمي" وهو يبلغ القيادة في مركز العمليات بأن الهدف قد بات أمامه لتتم العملية وتصفية الإرهابي "هشام الشاذلي".

بعد ذلك انطلقت أحداث المسلسل سريعاً إلى سيناء حيث الفنان عمرو يوسف الذي يجسد دور الرائد نور صلاح العزب أثناء تنفيذه لإحدى عمليات تطهير سيناء، وقد ظهر وهو بصحبة أفراد الكتيبة 101 من خلال تلك المداهمة، والتي نجحوا من خلالها في تصفية عدد من الإرهابيين.

وقال قائد الكتيبة ضمن الأحداث أنهم استطاعوا بهذه العملية النجاح في القضاء على مزرعة كانت تعد بمثابة وكر ومخزن للسلاح مما كان يشكل تهديدا كبيرًا.

وقد كشفت حلقة أمس الخميس من مسلسل الكتيبة 101 أيضًا السر وراء تسمية الكتيبة بهذا الاسم، وهو أن ذلك المكان كان خاليًا من الكمائن إلا تلك الكتيبة، وعندما بدأت الحرب على الإرهاب فى سيناء عام 2013 بدأ الجيش في نقل عدد من القوات كـ103 صاعقة والمشاة وغيرهم كثير وتمركز داخل سيناء ومن هنا أطلق عليه قطاع 101، ثم أطلق عليه اسم الكتيبة 101.

ومسلسل "الكتيبة 101" تدور أحداثه في إطار درامي حول نجاح كتيبة الصاعقة في التصدي للعناصر التكفيرية شديدة الخطورة بشمال سيناء.

وهو يعرض بطولات “الكتيبة 101” ورجالها البواسل، في التصدي للعناصر التكفيرية في كل من العريش وسيناء، باعتبارها الكتيبة التي تقع في أخطر البؤر الإرهابية في شمال سيناء.
والمسلسل بطولة الفنانين عمرو يوسف، آسر ياسين، كما يضم قائمة طويلة أخرى من الفنانين بينهم فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، عمرو وهبة، عارفة عبد الرسول، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة سينرجي، ويعرض المسلسل على قناة on في تمام الساعة 8.45 دقيقة.