السبت 4 مايو 2024 مـ 11:04 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الكتيبة 101.. مقتل زعيم أنصار بيت المقدس والمخابرات تبحث عن أبو همام

سياسة  مسلسل الكتيبة 101
سياسة مسلسل الكتيبة 101

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل الكتيبة 101، والذي يتم عرض أحداثه بالتزامن مع شهر رمضان الجاري، تسليط الضوء على مقتل زعيم أنصار بيت المقدس، وبحث المخابرات عن أبو همام.

وكشفت الحلقة الأولى من المسلسل، عرض ضباط المخابرات الحربية الملف الأمني لسيناء من عام 2008ـ إلى 2011، حيث قال آسر ياسين، الذي يقوم بدور خالد، ضابط بالمخابرات الحربية: في هذه الأعوام استطاع تنظيم بيت المقدس بناء بنية أساسية من مخازن سلاح وأفراد حتى انفجار الوضع في عام 2011، مؤكدًا أنه تم تصفية معظم الجيل الأول للقيادات الإرهابية وعلى رأسهم أبو منير وتوفيق، لذلك فإن التنظيم يبحث حاليا عن بعض القيادات الجديدة.

مسلسل، الكتيبة 101

وأكد الضابط خالد، أن هناك اسم يتردد في التنظيم، بكنية (أبو همام) وأنه تم مبايعته كـ أمير للتنظيم، لذلك لا بد من معرفة المزيد من التفاصيل عنه، مضيفًُا: الفترة الأخيرة استطعنا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الوصول لبعض من الأسماء في التنظيم، ومع ذلك هناك أسماء دورها مجهول، مطالبًا بسرعة الوصول لقائمة كاملة عن جميع قيادات التنظيم وكل فروعه.

مسلسل الكتيبة 101

ويضم مسلسل الكتيبة 101، مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين ومنهم، عمرو يوسف، فتحي عبد الوهاب، آسر ياسين، أحمد صلاح حسني، وليد فواز، وفاء عامر، لبلبة، خالد الصاوي، ميرنا نور الدين، محمود حجازي، الطفل منذر مهران، أحمد عبد الله محمود، والمسلسل من تأليف إياد صالح، وتحت قيادة المخرج محمد سلامة.

ويدور المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، ويجسد عمرو يوسف شخصية الرائد نور صلاح العزب الذي ضحى بحياته في منطقة سيناء أثناء مكافحة الإرهاب، بينما جسد آسر ياسين شخصية الرائد خالد محمد دبور.