الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«النواب» يوافق على اتفاقية مع الولايات المتحدة لتحقيق التنمية الريفية

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، على قرار رئيس الجمهورية رقم 636 لسنة 2022، بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي)، المُوقع في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2022.

وفي 15 يناير الجاري، أحال مجلس النواب قرار رئيس الجمهورية إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية، لدراسته وإعداد تقرير عنه.

وينص التعديل السابع من الاتفاقية، على زيادة منحة المساعدة المقدمة من الولايات المتحدة بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية، من نحو 90 مليون دولار إلى أكثر من 125 مليون دولار، بزيادة 47 مليون دولار.

وتهدف الاتفاقية لزيادة قيمة المساهمة المالية الإجمالية لمنحة المساعدة بشأن الأعمال الزراعية، من أجل الاستمرار في تحقيق أهدافها في مجالات زيادة الدخول، وتوفير فرص العمل للقائمين على الأعمال الزراعية في المجتمعات المستهدفة في صعيد مصر ودلتا النيل والقاهرة الكبرى، من خلال زيادة الإنتاجية ودمج المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في الأسواق العالمية البستانية، والتركيز على الفجوات والمجالات الجديدة، ومنها إدخال التقنيات والأصناف الجديدة الإنتاجية البستانية.

اقرأ أيضاً 2.2 مليون يورو.. «النواب» يوافق على منحة إيطالية لتحسين إدارة الموارد المائية مجلس النواب يوافق على مواد قانون إنشاء الغرف السياحية الولايات المتحدة توقف منح تراخيص تصدير لشركة هواوي الصينية أسعار الطاقة في ألمانيا تقفز 40% والصناعة تعاني تراجع استهلاك الصين من النفط والغاز بنسبة 3% في 2022 أوروبا تستمر في تضييق الخناق على روسيا بحظر استيراد الديزل خلال الجلسة العامة بالنواب.. برلماني يناشد وزير النقل إنشاء محطة مترو بالمرج القديمة «النواب الأمريكي» يبحث مع بايدن سبل خفض الإنفاق ورفع سقف الدين يقفز بنسبة 71% خلال 2022.. مستويات تاريخية لصادرات نفط كوريا الجنوبية وزير السياحة يناقش بـ«النواب» مشروع قانون إنشاء غرف سياحية واتحاد لها الميزان التجاري لقطر يسجل فائضًا بنحو 7.8 مليار دولار خلال ديسمبر 2022 الصين تسيطر على قطاع صناعة السفن بـ 47.3% من الإنتاج العالمي

كما تهدف الاتفاقية إلى إنشاء مراكز تحصيل وأماكن للتعبئة والتخزين البارد، وإدخال تحسينات عامة بعد الحصاد، وتبني مناهج إدارية للاستفادة الفعالة والمستدامة للأراضي والموارد المائية المحدودة".

وتهدف أيضا لزيادة إنتاجية صغار المزارعين، وتقوية الروابط بين صغار المزارعين وقنوات السوق الخاصة بسلاسل القيمة، وزيادة الصادرات ومبيعات الإنتاج المحلي من المحاصيل البستانية والمصنعة، وتعزيز البيئة المواتية لسلاسل القيمة، وتحسين حالة التغذية للنساء والأطفال.