الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 03:25 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد اتهام إسرائيل بتنفيذ هجوم أصفهان.. إيران تلمح لتورط أوكرانيا في الهجوم

سياسة  طائرة مسيرة
سياسة طائرة مسيرة

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، موقف مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية حول الاعتداء الأخير الذي استهدف أحد القواعد العسكرية في مدينة أصفهان جنوب إيران.

ووصف كنعاني تصريحات مستشار الرئاسة الأوكرانية، بأنها عدائية وتحريضية ومريبة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية.

وطالب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، حكومة أوكرانيا بأن تقدم إيضاحًا رسميًا وشفافًا في هذا الشأن.

وقال مسؤول إيراني كبير، أن طهران ستتبنى نهجًا جديدًا ضد أوكرانيا بعد تلميحات لدورها في هجوم أصفهان، مضيفًا: أن تأكيد أوكرانيا على تهديد أمننا منطلق لتغيير موقفنا من الحرب هناك.

إيران: تصريحات المسؤول الأوكراني مريبة

وكان مستشار الرئيس الأوكراني، مخايلو بودولياك، صرح أمس الأحد، بأن استهداف مواقع في أصفهان الإيرانية له صلة مباشرة بالحرب في أوكرانيا.

وأضاف في تغريدة له موجها حديثه لإيران: إننا حذرناكم ومنطق الحرب لا يرحم.

ووقع انفجار ضخم بمصنع عسكري تابع لوزارة الدفاع الإيرانية في مدينة أصفهان جنوب إيران باستخدام طائرة مسيرة مساء السبت الماضي، أسفر عنه كصرع شخصين وإصابة آخرين.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني حينها: أنه وقع انفجار في أحد مراكز الذخيرة التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية في مدينة أصفهان وسط إيران، باستخدام طائرة مسيرة.

وعلى صعيد آخر، قال مسؤولون أمريكون أمس الأحد، أن القوات الأمريكية لم تشن هجمات على إيران، وأن إسرائيل هي من نفذت الهجوم الأخير على مدينة أصفهان، حيث استهدفت مجمعًا دفاعيًا بإيران بطائرات مسيرة، في إشارة إلى أن ضربة أصفهان هي أول عملية إسرائيلية داخل إيران في فترة نتنياهو الجديدة، بهدف احتواء طموح طهران النووي والعسكري.