الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الدفاع الألماني الجديد: نشارك بشكل غير مباشر في حرب أوكرانيا

سياسة  الحرب في أوكرانيا
سياسة الحرب في أوكرانيا

أعرب وزير الدفاع الألماني الجديد بوريس بيستوريوس، عن اعتقاده بأن بلاده مشاركة بشكل غير مباشر في الحرب بأوكرانيا.

وفي إشارة إلى مهمته المستقبلية، قال السياسي المنتمي إلى حزب المستشار الألماني أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، في هانوفر اليوم الثلاثاء، إن وزارة الدفاع تشهد بالفعل تحديا كبيرا في أوقات السلام المدني كما تشهد تحديا كبيرا بشكل خاص في الأوقات التي تشارك فيها جمهورية ألمانيا الاتحادية في حرب بشكل غير مباشر.

وأضاف بيستوريوس: وبناء على هذا فإنني بالطبع أدرك بشدة المسئولية والأهمية الكبيرة لهذه المهمة، يجب على الجيش أن يتكيف مع الوضع الجديد الذي نشأ في أوكرانيا بسبب الحرب الروسية.

وزير الدفاع الجديد في ألمانيا يتسلم مهامه الخميس

يذكر أن حلفاء أوكرانيا الغربيين ومن بينهم ألمانيا يدعمون كييف ماليا وإنسانيا وكذلك بشحنات أسلحة، لكنهم دأبوا على التأكيد أنهم ليسوا طرفا في الحرب، ولا تشارك دول حلف شمال الأطلسي الناتو عسكريا بشكل مباشر في الصراع.

ومن المقرر أن يتسلم بيستوريوس، وثيقة تعيينه من الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، بعد غد الخميس ليؤدي عقبها اليمين الدستورية في البرلمان ثم يتولى مهام المنصب خلفا لكريستينه لامبرشت التي طلبت إعفاءها من منصبها أمس الاثنين.

ووصف المستشار الألماني أولاف شولتس وزير الدفاع المستقبلي بأنه سياسي بلادنا المتميز، وقال: بيستوريوس سياسي ذو خبرة كبيرة تمت تجربته واختباره في الإدارة، وكان يتعامل مع السياسة الأمنية لسنوات، وبكفاءته وإصراره وقلبه الكبير، هو بالضبط الشخص المناسب لقيادة الجيش الألماني خلال نقطة التحول هذه.