الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مستشار الرئيس للصحة: عدد حالات الإصابة بأوميكرون قليلة ولا تستدعي دخول المستشفيات

أخبار  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
أخبار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن عدد الحالات المصابة بمتحور أوميكرون قليل وليست شديدة ولا تستدعي دخول المستشفيات، مؤكدًا على أن فصل الشتاء دائمًا ما يشهد مجموعة من الفيروسات.

عدد حالات الإصابة بأوميكورن قليلة ولا تستدعي دخول المستشفيات

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تصريحات تليفزيونية، أن الوضع الحالي للإنفلونزا يشهد الأعداد المعتادة لمثل هذا الفصل من السنة، موضحًا أن أعراض الفيروسات التنفسية غالبًا لا تكون فيها حرارة، وليس بالضرورة في الالتهابات الفيروسية أن تكون هناك حرارة، وإذا حدث ارتفاع في درجة الحرارة يجب أن نأخذ احتياطاتنا.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الكثير من الإصابات الموجودة حاليا ليس بها ارتفاع في درجات الحرارة، مؤكدًا رصد وزارة الصحة الوضع الوبائي للفيروس على جميع المستويات.

وأشار إلى أن أي شخص يصاب بأعراض تنفسية بسيطة عليه أن يأخذ أدوية بسيطة منها براساتيمول، وأي شخص مصاب بأحد هذه الفيروسات لا بد أن يجلس في المنزل، وإذا خرج لسبب ضروري فيجب أن يرتدي ماسك.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف أعمال المتابعة والتقويم لخطط تطوير المنظومة الصحية بمحافظات الجمهورية، من خلال الإدارات المختصة بتلقي التقارير الخاصة بخطط التنمية والتطوير الواردة من مديريات الشئون الصحية بالمحافظات وقطاعات وإدارات الوزارة المختلفة لعام 2023، وذلك بهدف متابعة تنفيذ وتقييم وتصحيح مواطن القصور، للوصول إلى مستوى لائق من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجّه خلال الاجتماع بتوفير كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى للعمل بالإدارات المختصة، فضلًا عن توجيهه بإصدار تقارير دورية للاطلاع عليها وتقييمها، والعمل على معالجة أوجه القصور لضمان تنفيذ كافة بنود الخطط بنهاية العام 2023.