الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الهند ترفض استقبال طائرة روسية بعد تهديدات بوجود قنبلة وترسلها لأوزبكستان

سياسة  طائرة روسية
سياسة طائرة روسية

هبطت طائرة ركاب روسية اضطراريًا في أوزبكستان بعد تلقي تهديدات بتفجير الطائرة ووجود قنبلة على متنها، قبيل دقائق من دخولها المجال الجوي الهندي.

وأعلنت السلطات الهندية، منذ قليل، أن طائرة ركاب روسية تابعة لشركة آزور إير، كانت متجهة إلى الهند هبطت اضطراريًا في أوزبكستان، بعد الإبلاغ عن وجود قنبلة على متن الطائرة، إذ قال ضابط شرطة هندي رفيع المستوى، لوسائل إعلام محلية، إن الرحلة المغادرة من مدينة بيرم الروسية كان من المفترض أن تهبط في مطار دابوليم بولاية غوا في الساعة 4:15 صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف المسئول الهندي أنه تم رفض الرحلة قبل دخولها المجال الجوي الهندي، وإعادة توجيه الطائرة إلى أوزبكستان بعد أن تلقى مدير مطار دابوليم رسالة بريد إلكتروني تشير إلى وجود قنبلة على متن الطائرة.

وأوضح أن الطائرة على متنها 238 راكبًا بينهم طفلان، و7 من أفراد الطاقم.

مصرية تجبر طائرة سعودية على الهبوط بمطار القاهرة

وعلى صعيد مختلف، اضطر قائد طائرة متجهة من مطار القاهرة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة السعودية، الأربعاء، لإنزال راكبة مصرية تشاجرت خلال اتصال هاتفي مع زوجها الموجود بالسعودية حيث توعدها بالضرب.

وكشفت تقارير، أن قائد الطائرة فوجئ بصراخ الراكبة المصرية وإصابتها بانهيار، أثناء تحرك الطائرة على الممر للإقلاع؛ وبعد تهدئتها كشفت عن حدوث مشاجرة عبر الهاتف مع زوجها الموجود بالسعودية بسبب خلافات عائلية.

وعندما علم الزوج بتحرك الطائرة توعد زوجته بالضرب فور وصولها مطار جدة، فما كان منها إلا أن طلبت إلغاء سفرها.