الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

القمة 125.. هل يعود فيريرا إلى خطة الفوز بالدوري أم يستمر في طريقته الجديدة؟

رياضة  جوسفالدو فيريرا
رياضة جوسفالدو فيريرا

شهدت الساعات الماضية اجتماعات مكثفة بين البرتغالي فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك، وجهازه المعاون المكون من جواش وإسماعيل يوسف وحسين ياسر المحمدي إلى جانب المعد البدني ومحلل الأداء، من أجل الوصول إلى طريقة اللعب التي سيخوض بها الفريق مباراة القمة اليوم أمام الأهلي.

ويواجه الزمالك فريق الأهلي في الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة، وهو في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، بينما الأهلي في المركز الأول برصيد 31 نقطة، ويسعى الزمالك للفوز لمواصلة ملاحقة كل من الأهلي وفيوتشر صاحب المركز الثاني برصيد 30 نقطة، إلى جانب بيراميدز صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

ويقع البرتغالي فيريرا في حيرة من أمره قبل مواجهة الغد أمام الأهلي، وذلك بسبب طريقة اللعب التي سيخوض بها المباراة، فالبرتغالي فيريرا في حيرة من أمره بين خوض المباراة بطريقة 3/4/3 والتي حقق بها انتصارات قوية وحصد بها الدوري في الموسم الماضي، والتي لعب بها في عدد من المباريات هذا الموسم وكانت النتيجة فوز محقق للزمالك، وبين اللعب بطريقة 4/ 4/ 2 التي يشارك بها هذا الموسم وأسفرت عن العديد من الإخفاقات لنادي الزمالك ولم تحقق النتائج المرجوة.

ويقترب البرتغالي فيريرا من المشاركة في هذا اللقاء بطريقة 3/ 4/ 3 التي شارك بها في الموسم الماضي والتي أسفرت عن الفوز بالدوري، وسيلجأ لهذه الطريقة بسبب غياب أحمد فتوح أحد العناصر المؤثرة بسبب عدم اكتمال جاهزيته البدنية وأيضا لغياب محمود حمدي الونش مدافع الفريق.

وشهدت الأيام الماضية محاولات مكثفة من جانب الجهاز المعاون لإقناع البرتغالي فيريرا بهذا الأمر، ورغم رفض فيريرا تغيير خطة اللعب في مباراة هامة مثل مباراة الأهلي إلا أنه أظهر ملامح الاقتناع بهذا الأمر من خلال التدريبات الأخيرة.

ويحاول الجهاز المعاون لفيريرا إقناعه بالعودة إلى طريقته القديمة والتي حقق من خلالها مع الزمالك العديد من النجاحات من أجل تأمين الفريق دفاعيا، والذي عاني بقوة في الفترة الأخيرة بسبب اهتزاز دفاعه ووسط ملعبه بعد تغيير طريقه اللعب وفي ظل وجود لاعبين جدد لم يعتادوا بعد على طريقته الجديدة.

قائمة الزمالك لمباراة القمة

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، أعلن قائمة الأبيض التي ستخوض مباراة الأهلي، المقرر لها اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز وضمت كل من:

في حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي.

في خط الدفاع عمر جابر - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - محمد عبد الشافي.

في خط الوسط محمد أشرف روقا - عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور - سيد عبد الله نيمار - سيف جعفر - محمود عبد الرازق شيكابالا - أحمد مصطفى زيزو - مصطفى شلبي.

في خط الهجوم سامسون أكينولا - سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه.