السبت 4 مايو 2024 مـ 11:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

غدًا.. فتح باب الترشح لرئاسة 8 جامعات حكومية

تعليم  الأعلى للجامعات
تعليم الأعلى للجامعات

تبدأ غدًا السبت الموافق 21 يناير 2023، لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، في تلقي أوراق الترشح لرئاسة 8 جامعات حكومية وهي: جامعة عـين شمس، جامعة بنها، جامعة كفر الشيخ، جامعة سوهاج، جامعة دمنهور، جامعة دمياط، جامعة الوادي الجديد، جامعة مطروح.

وتستمر فترة تلقي أوراق الترشح لرئاسة جامعات: عـين شمس، بنها، كفر الشيخ، سوهاج، دمنهور، دمياط، الوادي الجديد، مطروح، حتى 28 يناير.

الأعلى للجامعات: يجب على المرشح أن يتقدم بنفسه أو من ينوب عنه لرئاسة الجامعة

في هذا السياق، قال مصدر مسئول بلجنة اختيار القيادات الجامعية، إنه يجب على المرشح لرئاسة الجامعة أن يقوم بالتقديم بنفسه أو من ينوب عن شخصه عند التقدم لرئاسة جامعة حكومية، بناءً على قرار من المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يجب أن يقوم المرشح بتسليم توكيل رسمي إلى من ينوب عنه عند الترشح، مشيرًا إلى أنه سيتم استقبال المتقدمين للترشح لمنصب رئيس الـ 8 جامعات، خلال الفترة من السبت 21 يناير حتى السبت 28 مايو الجاري.

وتابع المصدر: المجلس يبدأ غدًا من التاسعة صباحًا في استقبال طلبات المرشحين لرئاسة الجامعات بمقر المجلس داخل جامعة القاهرة، ويستمر التقديم حتى نهاية اليوم.

وسبق، وقرر المجلس الأعلى لـ الجامعات الحكومية مد فترة الترشح لرئاسة 8 جامعات وهي: جامعة عـين شمس، جامعة بنها، جامعة كفر الشيخ، جامعة سوهاج، جامعة دمنهور، جامعة دمياط، جامعة الوادي الجديد، جامعة مطروح، حتى 28 يناير.

وذكر المجلس الأعلى للجامعات عبر موقعه الرسمي، أنه من المقرر أن يكون آخر يوم للترشح لرئاسة هذه الجامعات هو الخميس 26 يناير 2023، وهو ما يصادف الإجازة الرسمية التي قرر رئيس مجلس الوزراء منحها بمناسبة عيد الشرطة و25 يناير وهو ما يصادف آخر يوم مقرر للترشح لرئاسة الـ 8 جامعات، لذا تقرر مد فترة الترشح لهذه الجامعات ليكون آخر موعد للترشح يوم السبت الموافق 28-1-2023.