الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

صندوق الثروة السيادي في هونج كونج يسجل خسائر فادحة بنحو 25.8 مليار دولار

بورصة هونج كونج
بورصة هونج كونج

عانى صندوق الثروة في هونج كونج، من خسائر قياسية بلغت 202.4 مليار دولار محلية (25.8 مليار دولار أمريكي)، في عام 2022، متأثرا ببيع الأسهم والسندات مع ارتفاع أسعار الفائدة، وفقًا لبلومبرج.

وقالت سلطة النقد في هونج كونج، إن الصندوق خسر 80.7 مليار دولار هونج كونج في محفظته من الأسهم المحلية والأجنبية، بينما بلغ العجز في السندات 53.3 مليار دولار هونج كونج، وجاءت الخسائر الفادحة على الرغم من أن الصندوق شهد مكاسب بقيمة 76.4 مليار دولار هونج كونج في الربع الرابع.

وذكر إيدي يو الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال، اليوم: "بالنظر إلى المستقبل في عام 2023، ستستمر الأسواق المالية في مواجهة شكوك كبيرة ومن المتوقع أن تظل أسعار الأصول متقلبة"، مضيفًا: "ستستمر السياسات النقدية للبنوك المركزية الكبرى في الهيمنة على توقعات الاستثمار، وستولي الأسواق المالية اهتمامًا وثيقًا لمعدلات السياسة النقدية القصوى التي حددتها البنوك المركزية الكبرى".

وتعرض الصندوق الذي تبلغ قيمته 4 تريليونات دولار هونج كونج، لصدمة في العام الماضي بسبب تراجع الأسهم العالمية وارتفاع أسعار الفائدة، حيث تأتي الخسائر في الوقت الذي تسعى فيه المدينة إلى الانتعاش بعد سنوات من الضوابط الصارمة لـ Covid التي شلت الاقتصاد المحلي.