الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ليس سرًا من أسرار القوة العظمى الثانية.. هدف الصين الأول في 2023

قال المحلل المالي "روبرت لورانس كون"، إنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد الصين في عام 2023، بشكل أبطئ من السنوات الماضية، وفق ماذكرت صحف دولية.

 

ويقول لورانس إن النمو يأتي في ظل ظروف معقدة، بعبارة أبسط، تركز الصين الآن بشكل مكثف على النمو.

 

وبعدما كانت التنمية الاقتصادية دائمًا الهدف الأول للقيادة، فقد أصبحت المنافع الاجتماعية الأخرى، مثل حماية البيئة والازدهار المشترك، مهمة.

تطور خطير.. حقيقة الإطاحة ببوتين والتجهيز للانقلاب ضده ضربة موجعة.. تغريم الإسماعيلي مليونا و350 ألف دولار لصالح الأرجنتيني فرناندو أوغندا: نهاية تفشي فيروس إيبولا والصحة العالمية تصدق على كلامها

لا يعني ذلك أن هذه الأمور أصبحت أقل أهمية ، أو أن الرئيس شي جين بينج أقل التزامًا بهيمنتها على المدى الطويل ، بل إنه فقط ، نظرًا للظروف العامة للصين ، مثل التأثير الاقتصادي لاضطرابات كوفيد وعمليات الإغلاق ، فإن الركود في سوق العقارات، وعدم اليقين الذي يكتنف الاقتصاد العالمي، كل ذلك يقول بأولوية تحقيق نمو صاعد في عام 2023 وهو الآن الهدف الأساسي الساحق الذي لا لبس فيه.

تابع لورانس، إن هذا ليس سرا من أسرار الدولة. وتم توضيح أولوية النمو الاقتصادي بشكل واضح في مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي ، وهو الاجتماع السنوي رفيع المستوى الذي عقد في منتصف ديسمبر للنظر في التوقعات الاقتصادية ووضع السياسات لعام 2023. وكما كان متوقعًا، فقد اتبع المبادئ التوجيهية الأكثر دعا اجتماع المكتب السياسي الأخير إلى مزيد من السياسات المؤيدة للنمو والأعمال التجارية لإعادة الاقتصاد الصيني إلى مساره الصحيح والمضي قدمًا.ويبدأ تحقيق الاستقرار في الاقتصاد ، من خلال توسيع الطلب المحلي واستمرار الانفتاح في التجارة وتحرير الاستثمار.

 

ويقول اقتصاديون دوليون أن الصين ستهدف في عام 2023 إلى تحقيق نمو في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تزيد عن 5 في المائة، وربما يصل إلى 5.5 في المائة ، حيث تعود الدولة إلى معدل نموها المحتمل المستدام على المدى المتوسط.

يقترب الناتج المحلي الإجمالي للصين الآن من 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. ولهذا السبب ، يراقب العالم اقتصاد الصين.