الأحد 29 يناير 2023 مـ 04:28 صـ 8 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الفارس الأبيض يعود لفصوله البايخة

الزمالك يفقد نقطتين ثمينتين في سباق القمة

باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك
باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك

فقد الزمالك نقطتين ثمينتين في سباق قمة الدوري المصري، بعد التعادل السلبي الذي حققه ضمن مواجهات الجولة الخامسة والعشرين.

وانتهت مباراة الزمالك والجونة، التي شهدها استاد خالد بشارة، بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تأثر أداء الزمالك بالغيابات التي ضربت الفريق، قبل مواجهة الجونة، وخصوصًا على مستوى متوسط الميدان، والذي افتقد جهود التونسي الدولي فرجاني ساسي، وطارق حامد صاحب الرئات الثلاث، بالإضافة للمغربي أشرف بن شرقي.

في المقابل اعتمدت خطة أصحاب الأرض، على تضييق المساحات أمام لاعبي الزمالك، مع الاعتماد على الهجمات المُرتدة.

سيطر الزمالك على أغلب فترات المباراة، معتمدًا على انطلاقات ظهيري الجنب أحمد فتوح وأحمد عيد، بمساندة شيكا ويوسف أوباما، الذين تبادلا القيام بدور صانع الألعاب.

وفشلت تغييرات الفرنسي باتريس كارتيرون، في تعديل نتيجة المباراة، بعد الدفع بإسلام جابر وأسامة فيصل، وسيف جعفر ومروان حمدي بدلا من شيكابالا وروقا وأحمد عيد وأحمد أبو الفتوح على التوالي.

وبدأ الزمالك المباراة بطريقة ٤/٢/٤، بتشكيلة ضمت محمد عواد في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي خط الظهر أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، محمد عبدالغني، أحمد عيد، وفي الوسط الثنائي إمام عاشور ومحمد أشرف روقا، فيما شغل الخط الأمامي الرباعي شيكابالا ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو و سيف الدين الجزيري.

ورغم السيطرة الشكلية لنادي الزمالك، على مجريات الشوطين نجحت توليفة أصحاب الأرض، بقيادة رضا شحاتة، في الخروج بالمباراة لبر الأمان رغم النقص العددي، بعد طرد العربي بدر في الدقيقة ٥٩.

ورفع الزمالك رصيده إلى ٥٥ نقطة، وحافظ على موقعه في صدارة فرق الدوري، فيما تحرك الجونة خطوة للأمام محتلًا المركز الثاني عشر، برصيد ٣١ نقطة.