الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 12:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قبل اجتماع لجنة التظلمات.. تعرف على القرار الأقرب المرتقب بشأن أزمة قيد صفقات الزمالك

رياضة  صفقات الزمالك
رياضة صفقات الزمالك

تنظر لجنة التظلمات في الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، الشكوى الخاصة بنادي الزمالك، بشأن قيد صفقات الفريق التي تم التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما قرر مسؤولو الاتحاد تحويل الأمر إلى اللجنة بعد عدم اختصاص فيفا.

أن لجنة التظلمات، قد تجتمع اليوم الاثنين، من أجل حسم القرار النهائي بشأن أزمة الزمالك وقيد صفقاته، وسيتم مراجعة كافة إجراءات تسجيل اللاعبين.

وقالت مصادر داخل اتحاد الكرة، إن القرار الأقرب سوف يكون قيد الصفقات حال رأت اللجنة أن إجراءات تسجيل الزمالك للاعبيه كان بشكل صحيح وطبقًا للوائح، وذلك بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن هذا الأمر داخلي، وأن الأمر يعود للاتحاد المصري لكرة القدم، وأيضًا بعد دفع نادي الزمالك مبلغا من المديونية المستحقة عليه لاتحاد الكرة بقيمة 4 ملايين جنيه.

قرار فيفا

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رد قبل أيام على استفسار اتحاد الكرة وشكوى نادي الزمالك، بشأن أزمة قيد لاعبي الفريق الأبيض الذي تعاقد معهم النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث أخطر فيفا اتحاد الكرة بأن تلك الأزمة بأكملها هي شأن داخلي يخص اتحاد الكرة المصري، وبالتالي يكون الأخير هو صاحب قرار الفصل فيها.

وطالب فيها في خطابه لاتحاد الكرة بضرورة تحري صحة إجراءات قيد اللاعبين الجديد، والتأكد من توافقها مع اللوائح الخاصة بالقيد والموضوعة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن أزمة قيد صفقات الزمالك الشتوية تفجرت بعد رفض اتحاد الكرة قيد الثلاثي ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة في صفوف الفريق الأبيض، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وذلك بسبب المديونيات المستحقة على نادي الزمالك لصالح اتحاد الكرة وعدم سداد النادي لها أو التوصل لاتفاق جدولة بشأنها.