السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد تصريحاته عن مصر.. الباز: حسن نصرالله بطل من ورق وولاؤه ليس للبنان

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

استنكر الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، تصريحات حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله، عن مصر، قائلًا: "السيد حسن نصرالله، دجال سياسي، ورغم أنه لبناني يعيش في لبنان، وطوال الوقت لا يعمل لصالح بلده، بقدر ما يعمل لصالح معتقده ومذهبه".

ولفت الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أنه عندما زار بيروت قبل شهرين، وجد أن كل شىء يشير إلى أن تقويض البلد سببه وجود ميليشيا فوق الدولة.

وأردف: "عيب، على حسن نصرالله ما قاله، وكفاية تصرفاته التي أوردت بلده التهلكة".

ووجه رسالة لنصرالله، قائلًا: "ما تبص في ورقتك، وتشوف مشاكل بلدك، بتضرب المثل بمصر، وكل انتصاراتك التي تتحدث عنها هي بطولات صوتية، والنتائج لا شيء، حسن نصرالله بطل زائف، بطل من ورق، ومصر لا تقارن نفسها بأحد".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، وصف تصريحات نصرالله بأنها عبثية، تحاول استدعاء بطولات زائفة، وذلك من خلال منشور على الصفحة الرسمية جاء فيه "ردًا على استفسار من وكالة أنباء الشرق الأوسط حول تصريحات حسن نصرالله التي تطرق فيها إلى مصر مؤخرًا، رفض السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية التعقيب على تلك التصريحات، مشيرًا إلى أنها عبثية وليست سوى محاولة لاستدعاء بطولات زائفة".

وعقب الباز: "تصريحات الخارجية أبلغ رد على تقيؤات حسن نصرالله".