الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«أه هناكل طرق وكباري».. الباز يكشف الهدف من إنشاء المحاور الجديدة

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن أخطر مخطط يمكن تنفيذه ضد أي بلد هو إقناع شعبها بأن الأزمة لن تحل، بحيث يفقد كل مواطن في البلد الأمل.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار": "هناك في مصر الآن في معركة بين فريق مُصِر أن هناك أمل وقدرة لدى المصريين لتجاوز أي أزمة أو محنة، وفريق آخر مُصِر أن مفيش أمل ولا فايدة، وهذا الفريق الأخير بقصد أو غير قصد بيوقع البلد، وعشان كدة طول الوقت محتاجين نتمسك بأن في أمل".

ولفت محمد الباز، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرغم من الأزمات، إلا أنه كعادته اليوم الجمعة مشروعات الطرق والمحاور في الجيزة، وتفقد محور الفريق كمال عامر وأحمد عرابي.

وتابع: "في واحد يدخل في النص ويقول هو احنا هناكل طرق وكباري، أيوة هناكل طرق وكباري، لأن يا قليل العلم لما تيجي تبص للطرق والمحاور تلاقي في كذا هدف من إنشائها الأول والأهم التيسير على الناس، لأن القاهرة زحمة جدا فلما تعمل طرق وكباري وأنفاق بتفتح شرايين جديدة في البلد وتيسر على الناس، وده بيوفر لكل مواطن فينا وقت ومجهود وفلوس في الوقود".

وأردف: "هناك دراسة كشفت إن فيه أولاد مش بيتعلموا في الصعيد بسبب إن مفيش طرق تؤدي للمدارس، يعني مثلً فيها طلاب موجودين في شرق النيل والمدرسة في غرب النيل، وعشان الطفل يروح المدرسة إما يستخدم المعديات غير الآمنة، أو يسير طريق ممكن يصل لـ100 كيلو عشان يروح المدرسة".

وواصل: "الطرق دي بتحل مشاكل ممكن أنت مش واخد بالك منها، وممكن تكون بتكلف الدولة فلوس كتير لكن هي مهمة".