الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عماد الدين حسين يكشف لـ«الباز» أبرز نتائج اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطنى

الكاتب عماد الدين حسين والدكتور محمد الباز
الكاتب عماد الدين حسين والدكتور محمد الباز

كشف عماد الدين حسين، الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن نتائج الجلسات الإجرائية للحوار الوطني، وما أسفرت عنه الاجتماعات في الشهور الماضية منذ أبريل 2022.

وقال حسين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مش حسبة برمة"، المذاع على إذاعة "نغم إف إم"، إن هناك الكثير من النتائج التي حققها الحوار الوطني، أبرزها أن هناك لغة حوار وتفاهم صارت بين 21 شخصا داخل مجلس أمناء الحوار الوطني وهم يشكلون اطياف فكرية مختلفة.

وتابع: "كان هناك صدامات وتشققات وهناك توجس وحيطة من قبل البعض لبعضهما، ولكن اليوم ونحن في آخر الاجتماعات صارت هناك لغة تفاهم حقيقية، مشتركة"، موضحا: "هناك اجتماع دام 10 ساعات مرهون باختلاف على أخطاء لغوية فقط".

وأكد حسين أن أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، ناشدوا في كل اجتماع الرئيس السيسي بضرورة الإفراج عن المعتقلين، مؤكدا أنه حتى الآن أفرج عن 1200 شخص وهي الثمرة المهمة والأبرز للحوار الوطني.

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن هناك أشخاصا خرجوا من السجون وشاركوا في الحوار الوطني، أبرزهم خالد داوود، مؤكدا أن جلسات الحوار الوطني أعادت الاعتبار للسياسة في مصر، وأكدت أهمية التحدث وفق معلومات وليس لمجرد الكلام والتنظير والنداءات الخاوية.

وأوضح أن الحديث في العموميات سهل وهين، ولكن التفاصيل وتقديم حلول واقعية والتحدث بمنطق وأرقام، هو الأمر الذي توصلنا إلى آلية تنفيذه من خلال الاجتماعات لمجلس أمناء الحوار الوطني، مرددا: "لا بد من تعريف الأشياء بشكل صحيح".

وواصل حسين: "محدش من الحكام على مر التاريخ كره الاكتفاء بالقمح، ولكن حتى يحدث الاكتفاء لا بد من زراعة كافة الأراضي الزراعية، على حساب محاصيل أخرى، بالإضافة إلى مزيد من المياه"، مطالبا عدم التفوه بما لا نملك حوله معلومات كافية.