الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 08:48 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الإمارات تطلق شعار مؤتمر الأطراف ”COP28”

شعار COP28
شعار COP28

كشف الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، وزير الخارجية الإماراتي، اليوم الثلاثاء 17 يناير، عن الشعار الرسمي والهوية المرئية للمؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) ، الذي ستستضيفه دولة الإمارات في وقت لاحق من هذا العامن وفقا لما أشارت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وحسب وكالة وام ، كانت فكرة "عالم واحد" مصدر إلهام للشعار.

ومضت لتقول إن العناصر المرئية للشعار تؤكد على العلاقة بين الناس والبيئة والتكنولوجيا والابتكار.

من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023 ، ستعقد قمة COP28 في مدينة إكسبو دبي.

ووصفت وكالة أنباء الإمارات التصميم بمزيد من التفصيل على النحو التالي: "انطلاقاً من مفهوم أننا جميعاً سكان" عالم واحد "، جاء التصميم بشكل كروي باللون الأخضر الفاتح والداكن".

يظهر في التصميم صورة على شكل الكرة الأرضية مع عدد من الرموز لمعالجة تغير المناخ ، بما في ذلك الأشخاص والطاقة المتجددة والعناصر الطبيعية والحيوانية.

تؤكد هذه المكونات معًا على الحاجة إلى الابتكار في جميع القطاعات لتحقيق قفزة نوعية في التنمية المستدامة الشاملة مع عكس ثروة الموارد الطبيعية والتكنولوجيا البشرية.

يعتبر التصميم بمثابة تذكير للمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات مناخية عاجلة. ويحث الجميع على العمل معًا وتوحيد الجهود للوفاء بالتزاماتهم تجاه المناخ العالمي.

تم تمييز ما يلي في الشعار وتكون بمثابة الرسائل الرئيسية لمؤتمر الأطراف :.

تجمع لتعزيز التعاون والعمل المتضافر وتعزيز التواصل بين الشمال والجنوب.

تحتوي على القطاعين العام والخاص ، والمجتمع العلمي ، والمجتمع المدني ، والنساء ، والشباب ، حيث تم تمثيل كل مجموعة من هذه المجموعات برمز مختلف عبر الهوية البصرية.

في مجالات "التخفيف" و "التكيف" و "التمويل" و "الخسائر والأضرار" ، يؤكد الشعار على نهج مؤتمر الأطراف باعتباره نهجًا عمليًا وشاملًا ويتضمن الجميع. كما أنه يثير الطموحات للعالم لتجاوز تحديد الأهداف لوضعها موضع التنفيذ الفعلي.