الجمعة 24 مايو 2024 مـ 04:57 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

هيئة الدواء تعلن عن ورشة عمل جديدة لتعزيز معرفة شركات الأدوية بمجال مراقبة الجودة

هيئة الدواء المصرية - صورة أرشيفية
هيئة الدواء المصرية - صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل جديدة تتناول دور معامل مراقبة الجودة وأهم المعوقات التي تعوق عمليات التحليل أثناء عملية الإنتاج، حيث تهدف الورشة إلى رفع كفاءة القائمين على التحليل في أقسام مراقبة الجودة بشركات الأدوية.

وفقا لمنشور هيئة الدواء المصرية، من المقرر أن تبدأ الورشة يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو، حيث تعتبر هذه الورشة فرصة مثالية لممثلي شركات الأدوية لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم في مجال مراقبة الجودة.

تأتي هذه الورشة في إطار الجهود المستمرة لهيئة الدواء المصرية لتعزيز الجودة والكفاءة في صناعة الأدوية في مصر، وتعكس الهيئة من خلال هذه الورشة التزامها بتقديم التدريب والدعم للشركات لضمان تقديم أفضل المنتجات للمرضى.

إرشادات لعلاج مرض الذئبة

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الدواء المصرية عن أحدث الإرشادات بشأن علاج مرض الذئبة، وهو مرض مناعي ذاتي يمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم، حيث تتضمن الإرشادات الجديدة مجموعة من الأدوية التي تم تحديدها للمساعدة في التخفيف من الأعراض وتقليل تلف الأعضاء.

وتشمل الأدوية الموصى بها العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية، التي تم توثيق فعاليتها في تقليل الألم الخفيف وتورم المفاصل والعضلات، بالإضافة إلى ذلك، تم تضمين الكورتيكوستيرويدات في الإرشادات الجديدة، حيث تقلل التورم والألم وتهدئ الجهاز المناعي عند أخذها بجرعات عالية.

وأوضحت هيئة الدواء أن الأدوية المضادة للملاريا أظهرت فعالية في علاج آلام المفاصل والطفح الجلدي، والتعب والتهاب الرئة، وفي الحالات الشديدة من مرض الذئبة، عندما يؤثر المرض على الأعضاء الرئيسية ولا تنجح العلاجات الأخرى، يمكن استخدام العوامل المثبطة للمناعة - العلاج الكيميائي.

وتأتي هذه الإرشادات الجديدة كجزء من التزام هيئة الدواء المصرية المستمر بتقديم أحدث المعلومات والدعم للأفراد الذين يعانون من مرض الذئبة في مصر.