الجمعة 24 مايو 2024 مـ 03:41 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

متحدث الوزراء: حريصون على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتذليل جميع المعوقات أمام الشركات

الحمصاني
الحمصاني

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتذليل جميع المعوقات أمام الشركات التي تضخ استثماراتها في مصر، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية شريك أساسي وهام واستراتيجي لمصر في العديد من الصناعات بالإضافة إلى أن قطاع الصناعة بصفة عامة ينال أولوية كبرى للدولة المصرية خلال المرحلة الحالية.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، في تصريحات تليفزيونية: نحن بصدد عملية إصلاح شاملة وتطوير قطاعات أساسية في الدولة على رأسها قطاع الصناعة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير السيولة الدولارية من أجل مواجهة أي تحديات اقتصادية أو دولية خلال المرحلة الراهنة.

جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

وأكمل المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: التعاون مع شركات كوريا الجنوبية شهد تنوعا في جميع المجالات، وسيتم إضافة مجالات جديدة للتعاون مع الجانب الكوري خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تبذل كل الجهود اللازمة لمواجهة التحديات المرتبطة بالدولار، متابعًا: دور الحكومة يتكامل مع الجهة المعنية بالسياسة النقدية للبنك المركزي.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن دور الحكومة يعتمد على جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة لزيادة الحصيلة الدولارية.

وأشار الحمصاني إلى تمكُّن الحكومة من جذب 5.6 مليار دولار من الاستثمارات الخارجية، كما جذبت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في آخر ستة أشهر 1.8 مليار دولار عبر الموافقة على المشروعات هناك.