الأحد 25 فبراير 2024 مـ 03:06 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أمم آسيا، السعودية وكوريا يحتكمان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل 1/1

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في أمم آسيا
مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في أمم آسيا

أمم آسيا، انتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بالتعادل 1/1، في المباراة التي تجمعهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن دور الـ16 من منافسات كأس أمم آسيا 2023، التي تستضيفها قطر، ليلجأ المنتخبين إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل إلى ربع النهائي.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع الدقائق الأولى من الشوط، وسط محاولات من كلا المنتخبين لاختراق دفاعات الآخر.

وفي الدقيقة 26، أهدر منتخب كوريا الجنوبية فرصة هدف، بعد كرة طويلة أرسلت خلف الدفاع تسلمها سون وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس أحمد الكسار.

Advertisements

وفي الدقيقة 29، رد منتخب السعودية بفرصة خطيرة عن طريق صالح الشهري الذي سدد كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب

وفي الدقيق 41، ازدادت الإثارة بعد تصدي العارضة لفرصتين لمنتخب السعودية، الأولى بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها لاعب السعودية رأسية اصطدمت في العارضة قبل أن يتابعها علي لاجامي برأسية قوية لتصطدم مجددا في العارضة وتابعها سالم الدوسري برأسية كادت أن تعانق الشباك ولكن الدفاع تصدى لها من على خط المرمى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، خطف منتخب السعودية هدفا عن طريق عبد الله رديف في الدقيقة 46، بعد تمريرة بينية من سالم الدوسري قابلها رديف بتسديدة قوية على يسار الحارس داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول.

بعدها تفوق منتخب السعودية وأهدر أكثر من فرصة بعد تسديدات من محمد كنو وعبد الله رديف.

بعدها تراجع منتخب السعودية بشكل غريب، وسط ضغط مكثف من كوريا الجنوبية الذي نجح في إدراك هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بعد كرة عرضية هيأها لاعب المنتخب الكوري برأسية إلى زميله تشو كيو سيونج الذي أودعها الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 ويحتكم الفريقين إلى الأوقات الإضافية.

وفي الوقت الإضافي، وةاصل منتخب كوريا الجنوبية سيطرته وضغط بقوة لإدراك هدف الفوز وأهدر أكثر من فرصة وسط تألق أحمد الكسار حارس السعودية، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 1/1، ويحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح.

ومن المنتظر أن يتأهل الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية لمواجهة أستراليا في ربع نهائي أمم آسيا، فيما يودع كوريا الجنوبية منافسات البطولة.

تشكيل السعودية ضد كوريا الجنوبية في أمم آسيا

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب السعودية بقيادة وبرتو مانشيني تشكيل مواجهة كوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا، والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الكسار

خط الدفاع: حسان تمبكتي، علي لاجامي، علي البليهي

خط الوسط: سعود عبد الحميد، ناصر الدوسري، عبد الله الخيبري، محمد كنو، محمد البريك

الهجوم: صالح الشهري، سالم الدوسريو

فيما فاجأ الإيطالي روبرتو مانشيني الجميع بوضع اللاعب عبد الرحمن غريب على مقاعد البدلاء بجانب فراس البريكان وعبد الله رديف.

تشكيل كوريا الجنوبية ضد السعودية

فيما جاء تشكيل كوريا الجنوبية ضد السعودية في أمم آسيا كالتالي:

حراسة المرمى: هيون وو جو

خط الدفاع: كيم مين جاي، كيم يونج جون، كيم جي سو، كيم تاي هوان، جونج سيون هيون

خط الوسط: هوانج إن بيوم، جيونج وو يونج، لي كانج إن، لي جاي سونج

خط الهجوم: سون هيونج مينو

وكان المنتخب السعودي تصدر المجموعة السادسة في كأس آسيا برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على عمان وقرغيزستان ثم التعادل ضد تايلاند، فيما اكتفى المنتخب الكوري الجنوبي بفوز وحيد في دور المجموعات على حساب البحرين، فيما تعادل مرتين ضد كل من الأردن وماليزيا.

مواجهة كوريا الجنوبية تثير تفاؤل السعودية

وتثير مواجهة منتخب مواجهة كوريا الجنوبية التفاؤل لدى منتخب السعودية، فكلما واجه المنتخب السعودي، نظيره الكوري الجنوبي، وصل إلى نهائي كأس آسيا على الأقل.

فقد واجه الأخضر، المنتخب الكوري في نسختي 1984، و1988 وتوج باللقب، وفي 2000، و2007 وصل إلى النهائي.

ففي نسخة 1984 بسنغافورة، حسمت نتيجة التعادل (1-1) المباراة بدور المجموعات، ونجح الأخضر في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبعدها في نسخة 1988، وتحديدًا في نهائي البطولة خيم التعادل السلبي على الوقت الأصلي قبل أن ينجح الأخضر بالفوز بالركلات الترجيحية (4-3).

وواصل الأخضر تألقه عبر البوابة الكورية في نصف نهائي نسخة 2000، وانتصر رفاق طلال المشعل (2-1)، ضاربًا موعدًا مع اليابان بنهائي النسخة، ولكن تلقى المنتخب السعودي الخسارة (1-0).

وأيضًا، واجه المنتخب السعودي نظيره الكوري في نسخة 2007، وتعادل الطرفان (1-1) في دور المجموعات، وواصل الأخضر مسيرته بالبطولة حتى النهائي لمواجهة العراق، لكنه خسر اللقب (1-0).

و