الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 03:58 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

4 نصائح من وزارة الصحة للمصلين أثناء صلاة الجمعة

وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد

وجهت وزارة الصحة والسكان أربع نصائح للمصلين أثناء أدائهم لصلاة الجمعة، مؤكدة أهمية ارتداء الكمامة، وتطهير الأيدي بمطهر الكحول، مع الحرص على أن يكون لكل مُصلي سجادته الخاصة للصلاة، وأهمية التباعد الاجتماعي. 
وكتبت وزارة الصحة والسكان في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك ”كيف تحمي نفسك من فيروس_كورونا (كوفيد-١٩) أثناء صلاة الجمعة؟ إرتدي_الكمامة.. التزم بالتباعد الاجتماعي.. طهر يديك باستمرار”

زيادة الوفيات
يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت، في بيانها أمس الخميس، أنه تم تسجيل 1153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا 61 حالة وفاة جديدة.

وبذلك يصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، هو 250391 من ضمنهم 184373 حالة تم شفاؤها، و14559 حالة وفاة.

الموجة الثالثة
وكان خبراء الصحة قد أكدوا أن مصر تشهد موجة ثالثة للإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الحالية، بسبب الزحام الذي شهدته مصر في شهر رمضان المبارك، والزيارات العائلية والعزومات، مشيرين إلى أن حالة انتشار الفيروس في موجته الثالثة تشهد انخفاظًا مع نهاية شهر يونيو المقبل.ورجح الخبراء أن تشهد مصر بالفعل موجة رابعة من فيروس كورونا، ولكنها لن تكون خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، لكنها قد تكون بعد ذلك.

الموجة الرابعة
وأوضحوا أن هذه الموجة سيتم تحديدها بعد نهاية الشهر الحالي، وأن أغلب أعراض الموجة الرابعة من فيروس كورونا لن تختلف عن الأعراض المتعارف عليها في الموجات السابقة.

ويذكر أن أعداد الإصابات في مصر تجاوزت حاجز ألف إصابة يومية، وهذه الأعداد هي التي تسجلها وزارة الصحة فقط.

كما شهد المنحى الوبائي لمصر زيادة تدريجية وتصاعدًا مستمرًا في أعداد إصابات كورونا منذ مطلع مارس الماضي حتى الآن، بينما تتذبذب أعداد الوفيات بين 45 و60 حالة يومياً.