الجمعة 24 مايو 2024 مـ 04:06 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وباء منتظر أخطر من كورونا يهدد العالم.. أبرز الأعراض والمعلومات عن المرض x

مرض وبائي مرتقب يخضع للرصد والمراقبة
مرض وبائي مرتقب يخضع للرصد والمراقبة

حذرت منظمة الصحة العالمية من مرض وبائي قادم يشكل خطورة على العالم وأكثر شدة من فيروس كورونا، يسمى المرض X، وهي إشارة إلى مرض غير معروف يمكن أن يتسبب في جائحة دولية خطيرة.

وباء منتظر أخطر من كورونا يهدد العالم

وفي عام 2021، قررت منظمة الصحة العالمية إطلاق مشروع بحثي، قائما على جمع أكثر من 300 عالم لينظروا في البيّنات المتعلقة بأكثر من 25 سلالة من سلالات الفيروسات والبكتيريا، يجتمعوا بشكل دوري، للنظر ومناقشة آخر التطورات البحثية بشأن السلالات الفيروسية والبكتيريا، وتوقع الفيروس أو البكتيريا التي ينتج عنها جائحة والأعراض المتوقعة.

يقدم موقع القاهرة 24 آخر التفاصيل التي توصلت إليها منظمة الصحة العالمية بشأن المرض إكس، المتوقع أن يكون الوباء القادم والأكثر خطورة على العالم.

المرض إكس أكثر خطورة من فيروس كورونا.قد يكون فيروس أو بكتيريا شديدة المقاومة للمضادات الحيوية أي ليس لها مضاد حيوي يقضي عليها.المرض إكس أسرع قربا مما نتخيل عن الأوبئة السالفة.

وتضمنت قائمة الفيروسات التي تخضع لمراقبة منظمة الصحة العالمية “أمراض كوفيد-19، وحمى القرم-الكونغو النزفية، ومرض فيروس إيبولا، وداء فيروس ماربورغ، وحمى لاسا، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس)، وأمراض نيباه والأمراض الناجمة عن فيروسات هنيبا، وحمى وادي الصدع، وزيكا، والمرض X”.

وتستهدف الصحة العالمية من توقع المرض المسبب للوباء القادم، هو توصية الخبراء بوضع قائمة الأمراض ذات الأولوية التي تحتاج إلى مزيد من البحث والاستثمار، ليترتب عليه وجود إجراءات استباقية ووقائية تحد من عملية الانتشار والإصابات والوفيات حال حدوث الجائحة.