الخميس 18 أبريل 2024 مـ 12:10 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البورصة تربح 6.4 مليار جنيه بختام تعاملات الأسبوع

البورصة
البورصة

واصلت مؤشرات البورصة استراداد جزء من خسائرها السوقية، في ختام تعاملات اليوم الخميس- آخر جلسات الأسبوع، مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والمستثمرين الأفراد والعرب، وسط تحسن نسبي في معدلات قيم وأحجام التداولات.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 6.4 مليار جنيه ليصل إلى 746.3 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 3 مليارات جنيه، منها 1.7 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية بسوق خارج المقصورة.

وعوض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية نحو 1.25% من خسائره، ليصل إلى مستوى 11506.63 نقطة، فيما قفز المؤشر الثانوي "إي جي إكس 70 متساوي الأوزان"، بنسبة بلغت 2.5 %، لينهي التعاملات عند مستوى 2305.37 نقطة، كما امتدت المكاسب إلى المؤشر الأوسع نطاقًا "إي جي إكس 100 متساوي الأوزان" الذي ربح نحو 2.15 %، لينهي تعاملات الأسبوع عند مستوى 3299.42 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة، إن التعاملات تأثرت إيجابيا اليوم بعد الأنباء عن مناقشة مجلس النواب لقانون ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة في جلسة عامة الأحد المقبل، مشيرين إلى أن السوق تترقب أيضا قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم.

وأضاف الوسطاء أن أغلبية أسعار الأسهم وصلت لمستويات دنيا، الأمر الذي دفع بعض المتعاملين من ذوى الملاءة المالية العالية مثل المؤسسات وصناديق الاستثمار، إلى الاتجاه نحو اقتناص تلك الأسهم بغرض تحقيق أرباح مضمونة عند استقرار الأوضاع نهائيًا، وحسم أزمة الضريبة بشكل رسمي، فى ظل التحركات الموسعة لأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.