الخميس 25 يوليو 2024 مـ 06:56 مـ 18 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

طرح 30% من أسهم أكبر شركة للقمح في السعودية

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، في بيان اليوم الاثنين، الموافقة على طلب شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية إدراج 15.4 مليون سهم تمثل 30% من إجمالي أسهمها في سوق الأسهم السعودية.

وأضافت الهيئة في بيانها أنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف، ولم تحدد الجدول الزمني المتوقع لعملية الطرح.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لشركة المطاحن العربية، المعروفة سابقا بشركة المطاحن الثانية، نحو 4920 طنا من الطحين يوميا عبر مطاحنها الثلاثة في الرياض وجازان وحائل، وفق رويترز.

طرح شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية

وتمتلك المطاحن العربية أكبر سعة تشغيلية لطحن القمح في المملكة العربية السعودية، مما يمكننا من تلبية الطلب المتزايد والاستجابة بسرعة لتقلبات السوق.

وكانت شركة المطاحن العربية جزءا من برنامج خصخصة أوسع في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى التحول بعيدا عن الاعتماد على إيرادات النفط.

وباعتها الهيئة العامة للأمن الغذائي المعروفة وقتئذ بالمؤسسة العامة للحبوب، مقابل 2.13 مليار ريال أي 568 مليون دولار في 2021 إلى تحالف يضم شركة أبناء عبد العزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري وشركة الراجحي الدولية للاستثمار والشركة الوطنية للتنمية الزراعية نادك وشركة أولام الدولية.

وستنضم شركة المطاحن العربية إلى سلسلة من الطروحات الأولية في المملكة، كما سيأتي إدراجها عقب طرح 30% من شركة المطاحن الحديثة، المعروفة سابقا باسم شركة المطاحن الثالثة، في مارس في عملية بيع جمعت 314.6 مليون دولار.

وأشار تقرير صحفي إلى أن شركة المطاحن الرابعة السعودية تتطلع أيضا إلى طرح أسهمها للاكتتاب خلال العام الجاري.