الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البايرن.. ملخص وأهداف مباراة تتويج البافارى بالدوري الألماني

جمال موسيالا
جمال موسيالا

فاز فريق بايرن ميونخ الألمانى بلقب الدوري الألماني بالموسم الحالي 2022/2023، بعدما حقق فوزا قاتلا على مضيفه كولن، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت على ملعب راين إينرجي ستاديون ضمن منافسات الجولة 34 الأخيرة من مسابقة البوندزليجا.

البايرن ضد كولن

سجل كينجسيلي كومان هدف التقدم لصالح بايرن ميونخ فى الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، ثم أحرز ديان لوبيتشيتش هدف التعادل في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.

وفى الدقيقة 89 من زمن المباراة، سجل جمال موسيالا هدف الفوز القاتل ليقود بايرن ميونخ للتتويج باللقب.

وفى نفس التوقيت، تعادل بوروسيا دورتموند مع ماينز بهدفين لكل منهما، ليتوج الفريق البافارى بلقب الدوري الألماني بشكل رسمى للمرة الحادية عشرة على التوالي بفارق الأهداف فقط عن "أسود الفيستفاليا".

 

البايرن بطل البوندزليجا

ويحتل بايرن ميونخ المركز الأول فى صدارة ترتيب الدوري الألمانى برصيد 71 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند الذى حصل على الوصافة، بينما يحتل كولن المركز الـ11 برصيد 42 نقطة.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: سومر؛ مزراوي، دي ليخت، أوباميكانو، بافارد؛ كيميتش، ريان جرافينبيرش؛ كومان، توماس مولر، ساني؛ جنابري.

وكان بايرن ميونخ يحتاج لتحقيق الفوز مقابل خسارة بوروسيا دورتموند أو تعادله، بينما احتاج "أسود الفيستفاليا" إلى الفوز من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني، باعتبار أن التعادل أو الهزيمة من فريق ماينز، يعرضه إلى انتظار نتيجة لقاء بايرن ميونخ وكولن، إنما فوز أسود الفيستيفاليا يمنحه التتويج باللقب رسميا.