الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 07:59 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تنسيقية شباب الأحزاب لتليفزيون اليوم السابع: قيمة الحوار الوطني تتمثل فى مخرجاته.. فيديو

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

قال النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقة من أكبر الكيانات التي تشعر بقيمة الحوار الوطني.

وأضاف في لقاؤه على تليفزيون اليوم السابع، والذي أجراه الزميل أحمد العدل، أن الحوار الوطني منصة حوارية تجمع أكثر من 60 جزب سياسي، بالإضافة إلى العديد من السياسيين والمتخصصين في مجالات متعددة، وبالتالي قيمة الحوار الوطني تشعر بها التنسيقية.

وأضاف، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسية أجرت خلال العام الماضي العديد من الحوارات في مختلف المحافظات، وتم دعوة مختلف القوى السياسية والشباب للتعرف على رؤاهم في الحوار الوطني.

وأوضح أن قيمة الحوار الوطني تتمثل في مخرجاته، وأهميته للشباب والاقتصاد والاستثمار، ومجابهة التحديات.

وتحدث عن أن المواطن المصري يسعي لأن يعيش حياة كريمة، موضحاً أنها كانت دوافع لدي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أجل إجراء حوار موسع يتم مناقشته من جانب رئيس الجمهورية، واتخاذ قرارات بشأنه.

من جانبها قالت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تنسيقية شباب الأحزاب تحوي كل أطياف الأحزاب السياسية الموجودة بالمجتمع.

وأضاف، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تقدمت بـ156 ورقة عمل ومقترح مقسمين على المحاورة الثلاثة، مشيراً إلى أن هناك اهتمام القيادة السياسية بكل المحاور المتعلقة بانعقاد المؤتمر.

وانطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطنى، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلى.

ويجتمع ممثلو كافة فئات المجتمع المصرى على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة، للسير بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة.

ويعد انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطنى اليوم الأربعاء 3 مايو 2023 بداية مرحلة جديدة فى مسيرة الحوار الوطنى شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

وأكدت إدارة الحوار الوطنى أنه على مدار اجتماعات المرحلة التحضيرية، تلقى الحوار الوطني العديد من طلبات المشاركة، واستقبل العديد من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

وتشارك كافة فئات وأطياف الوطن فى مؤتمر إعلان انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطنى بقاعة مؤتمرات أرض المعارض، والمقرر إذاعة فعالياته على الهواء مباشرة، بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية كافة، لتأكيد حق الرأى العام فى المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطنى.

 

 

موضوعات متعلقة