الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”الإصلاح والنهضة”: توقيت الحوار الوطنى ”استراتيجى”.. والهدف حياة كريمة

جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني

قال هشام عبد العزيز "رئيس حزب الإصلاح والنهضة"، إن النخبة السياسية حلقة وصل بين الشارع، والدولة، والأخيرة مسؤولة عن المواطن وقائمة على رعاية المصلحة العامة للدولة، مشيرا إلى أهمية الحوار الوطني خاصة في هذا التوقيت شديد الاستراتيجية، وطريقة إدارة الحوار والوصول إلى حياة كريمة.

وأوضح "عبدالعزيز"، أن التحضيرات لجلسات الحوار الوطني استغرقت عام كامل لجمع محاور وقضايا تشغل بال المواطنين للمناقشة، وتم تجميعهم، وحاليا هو وقت الاجتماع للقوى السياسية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية مع الدولة للخروج بمخرجات سليمة تساعد في تقدم الدولة المصرية.

وتابع: إن الحوار الوطني حوار منظم ورؤية للاتجاهات واضحة كالقضايا الاقتصادية التي تضم 8 أبواب للمناقشة منها: التضخم، غلاء الأسعار، الدين العام، عجز الموازنة والإصلاح المالي، أولويات الاستثمار العام، الاستثمار الخاص الأجنبي، الزراعة، الأمن الغذائي، السياحة، الصناعة.

أشار "عبد العزيز" إلى غلاء الأسعار والتضخم وأزمة سعر صرف العملة، وخروج 25 مليار دفعة واحدة من الاقتصاد المصري نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، متابعا: الحل هو الحوار الوطني وتقديم أفكار كاستخدام الصناعة الوطنية، زيادة التصديرات للصناعات المصرية، توفير زراعة القمح وتوفير عملة الاستيراد، تنويع مصادر السياحة.