الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”إكسترا نيوز” تنقل أجواء اللحظات الأخيرة قبل انطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

الحوار الوطنى
الحوار الوطنى

نقلت كل من الإعلامية نانسي نور والإعلامي شادي شاش، مذيعا قناة قناة "إكسترا نيوز"، أجواء اللحظات الأخيرة قبل انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، من مقر الانعقاد.

وقال الإعلامي شادي شاش، إن الحضورالمشارك بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بدأوا في التوافد على القاعة الرئيسية.

وأكد أنه تم تقسيم المحور السياسي إلى خمس لجان أساسية، وهي: لجنة المحليات، ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، ولجنة الأحزاب، ولجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي، لافتًا إلى أن هناك ثلاثة عناوين رئيسة: تعزيز دور الأحزاب السياسية وإزالة المعوقات أمامها، والحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب، وتشكيل واختصاصات لجنة الأحزاب السياسية.

وتابع: "وستتطرق اللجنة إلى عدة نقاط فرعية، منها تعزيز دور الأحزاب السياسية، وحالة السيولة الحزبية، ومدى إمكانية دمج بعض الأحزاب ذات الأيديولوجيا المشتركة".

وأوضح شاش، أن الهدف الرئيس للمحور السياسي بشكل عام هو توفير مجال سياسي ديمقراطي أكثر فعالية، مع حوكمة عملية صنع السياسة العامة، وتشجيع المواطنين للمشاركة في الحياة السياسية؛ الأمر الذي يوفر فرصة حقيقية للأحزاب المصرية وغيرها من مكونات المجتمع المصري لإحداث تغيير حقيقي في مسار الحياة السياسة داخل الدولة.