الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:42 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بـ”الفيديو”.. إيطالي يرسم تصريحه الصحي على ذراعه لنيل ”وجبته المفضلة”

الشاب الإيطالي أندريا كولونيتا صاحب الوشم
الشاب الإيطالي أندريا كولونيتا صاحب الوشم

في بادرة غريبة وجديدة، قرر أحد الشباب الإيطاليين، التغلب على القوانين الجديدة التي فرضتها أغلب الدول الأوروبية، بفرض الإجازة الصحية للحصول على الإذن بدخول الأماكن المغلقة.

وقرر الشاب الإيطالي أندريا كولونيتا صاحب الإثنى وعشرون عامًا أن يرسم رمز الاستجابة السريعة (QR) الخاص بالتصريح الصحي كـ"وشم" على ذراعه، لإثبات أنه تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبات في استطاعة أندريا كولونيتا الذي يقيم بإحدى مدن الجنوب الإيطالي، الاكتفاء بإظهار "وشمه" الخاص على أبواب المطاعم أو دور السينما للتأكيد على تطعيمه باللقاح، للحصول على الإذن بالدخول.

واكتسب الشاب شهرة كبيرة بعد نشره لصورة وشمه المميز عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي أحدث ردود أفعال كبيرة داخل الأوساط المحلية، ما حدا ببعض الصحف لإجراء حوار معه، للكشف عن سبب هذه الفكرة "المبتكرة".

وأوضح صاحب "الوشم الصحي" أنه قرر اتخاذ تلك الخطوة لرغبته في أن يكون "مختلفًا".

وأقرّ الشاب بأن والديه كانا أقل حماسًا للفكرة، مؤكدًا أنهما نصحاه بالتمهل قبل اتخاذ القرار النهائي لتنفيذ فكرته "المجنونة".

ونشر الشاب الإيطالي مقطع فيديو عبر تطبيق "التيك توك" يظهر فيه وهو يكشف عن وشمه قبل الدخول لأحد المطاعم الشهيرة للحصول على الإذن بالدخول.

وأثار مقطع الفيديو الذي بثه الشاب الإيطالي أندريا كولونيتا، أثناء إجراء حارس مطعم الوجبات السريعة لمسح "الوشم" ضوئيًا، ردود أفعال متباينة ما بين مُصدق لجدوى تلك الفكرة "المجنونة" من عدمها.

بيد أن مقطع الفيديو لم يوضح نتيجة المسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة "QR" الخاص بـ"كولونيتا"، ولم يتمكن متابعي الشاب الإيطالي من معرفة حقيقة ما حدث، وهل استجاب الجهاز للوشم أم لا، قبل الحصول على وجبة الـ"بيغ ماك" التي كان يريدها.